اتصل بنا أرسل مقال

القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة22°
القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة22°
4.54جنيه إسترليني
4.6دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.26دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.54
دينار أردني4.6
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.26

السحر .. تعريفه وحكمه وانواعه واركانه:

سهيله عمر


 1- تعريف السحر وحكمه: السحر هو عزائم ورقى وعقد يؤثر في القلوب والابدان. فيمرض ويقتل ويفرق بين المرأ وزوجه ويأخذ احد الزوجين عن صاحبه. وتعلم السحر وتعليمه كفر. والمتعارف عليه ان حد الساحر هو القتل.ولا يجوز للمريض الذهاب للسحره او الكهنه الذين يدعون معرفه الغيبيات لانهم يتحدثون رجما بالغيب او يستحضرون الجن.
 2- انواع السحر: من السحرة من يدعي انه يستعين بالكواكب. ومنهم من يستعين بالجن. واخطرهم من يستعين بالشيطان الساحر فيمده بخدام من الجن لتحقيق مصالحه. وتتعدد انواع السحر. واهم انواع السحر • سحر النحوم والكواكب • سحر استدعاء الشبيه • السحر الاسود • سحر التوكيل • سحر التكليف
 3- سحر النجوم والكواكب سحر النجوم والكواكب هو السحر الذي يستعان به بالكواكب. وهؤلاء الذين يعبدون الكواكب السبعه ويعتقدون انها المدبر للعالم. فيعتقدون ان لها روحانيه فاذا قوبلت بطقوس خاصه فعلته له. وهناك عده انواع لطرق الاستعانه بالكواكب • الطريقه الاولى هي الطلاسم. وهي نقش اسماء خاصه متعلقه بالكواكب والافلاك بمعادن خاصه في جسم من المعدن تحدث به خاصيه معينه. • الطريقه الثانيه تعتمد على النظر في حركات الافلاك فيعتقد ان لحركات الافلاك والنجوم تاثير على الحياه بالكره الارضيه. • والطريقه الثالثه تعتمد على منازل القمر ال 28 معتقدون في ان اقتران القمر بكل منزل منها او مفارقته تاثيرا على الحياه الارضيه من سعاده او نحوس. • والطريقه الرابعه تستخدم به الارقام والحروف. وهي حروف ابجد هوز. ويجعل لكل حرف منها قدرا معينا من العدد. ويتم القيام بحسابات معينه. وتنسب للابراج الاثني عشر. ويحكم بالسعاده او النحس بناء على هذه القواعد. وعلم الاحرف له علاقه بعلم الطبائع بالانسان. وعلم الطبائع والامزجه هو علم معروف عند العرب ويعتمد عليه عند السحره. وسحر النجوم والكواكب لا يستخدم اليوم. وهو لا يستخدم به خادم من الجن ويدرج ضمن اسحار الطبيعه التي يعتمد بها حركات الافلاك ومنازل القمر والمد والجزر وغير ذلك التي من خلالها تؤثر على طبائع البشر وسلوكياتهم.
 4- سحر استدعاء الشبيه: سحر استدعاء الشبيه او سحر الفودو او سحر الدميه. وهو استدعاء شبيه الشخص الى دميه او مجسم ورقي او خشبي بطقوس معينه باستخدام اثر الشخص المسحور. ثم تطبيق الاذى المراد على هذا الشخص على هذا المجسم كطعنه بالسكين او تعريضه للنار او وخزه بالابر. والغرض منه تعذيب الضحيه او التاثير على عواطفه.
5- السحر الاسود: السحر الاسود هو كل ما اعتمد به على الدم سواء الدم الذي دبح لغير الله او الدم النجس كدم الحيض.وهناك من يعرف السحر الاسود انه السحر الذي يستخدم به الشياطين السفليه كخدام لهذا السحر. ثم يبدا خادم الجن مهمته في جسم المصاب. وهذا السحر اما يكون مرشوشا او يكون ماكولا او مشروبا.
 6-سحر التوكيل: هو نوع من السحر يستخدمه المبتدئين في عالم السحر. يتم الاستعانه بالجان في السحر باستخدام الطلاسم بكتب السحر ككتاب شمس المعارف وكتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان التي يوجد بها عبارات لتعظيم الجن. ومن هنا حكم العلماء بعدم جواز قراءه هذه الكتب من باب سد الذريعه. الساحر المبتدا يقتات من هذه الكتب في كيفيه الاستعانه بالجن. وتكون عباره عن كتيبه من الطقوس كاستخدام لباس معين او بخور معين بمكان وزمان محددين وتمتمات معينه لاستحضار جن طواف يلبي هذا النداء. هذه الطقوس تستدعي اقرب جن موجود بالمكان. عندما يستجيب الجن الطائف يستخدم علامات معينه تعبر عن استجابته. ويبدا الساحر في توكيلهم. ومن العلامات تحريك شيء بالمكان او اطفاء شمعه اوقدها الساحر. وهنا يوكلهم الساحر للغرض الذي يريده. كان يقول الساحر تفضلوا يا خدام العزيمه الفلانيه بتفريق فلان من فلانه او تعطيل العمل عن فلان او اسقاط جنين فلانه. وهنا اما يتم ذكر اسم الشخص واسم امه للاستدلال على الشخص المراد سحره او يضع صورته او اثر منه للتعرف عليه من الجني.
 وغالبا الاذيه تكون بالمس الخارجي لان بالغالب الجني ليس لديه صلاحيات دخول للجسد. لكن ان وجد فرصه للدخول فسيدخل الجسد. وفرص الدخول هي الانفعالات الشديده. والطريقه الثانيه ان يكون الساحر ممسوس ويسلك طريق السحر من خلال الجني الذي مسه او يسلك طريق السادات والاضرحه والزار والدبح لغير الله تعالى فيصبح ساحر من درجه بسيطه له جن وشياطين ملازمين له. ولا يشترط ان يراهم بل يكون التواصل معهم من خلال علم الوشوسه او الايحاء الشيطاني. وسحر التصفيح يدخل في هذا الاطار.
7-سحر التكليف: سحر التكليف هو من اقوى انواع السحر واصعبها في العلاج. الساحر هنا يجب ان يقدم القرابين وطقوس شركيه ويجتاز الخلوه الصغرى والكبرى. وان يكون قد تغول في الكفر والسحر ليصل لهذه المرتبه في السحر. والخلوه الصغرى والكبرى هي عدد من الايام يخلو الساحر بنفسه في مكان مهجور وياخذ بعض المصاحف ليس بغرض قراءتها لكن بغرض تدنيسها العياذ بالله. ويمارس بعض الطقوس الشيطانيه بغرض استحضار ملك الروحانيات. ومن الشروط التي يجب توافرها بالساحر هو قسوه القلب والطباع وانعدام الرحمه. والتبرا من كل الديانات السماويه، وحرق كتبها وتدنيسها.
 وان يواظب الساحر على الطقوس الشيطانيه والحفلات الابليسيه التي قرأها. وان لا يتضجر اذا منعت الشياطين عنه المساعده وعليه ان يلح لطلب المساعده. وعليه ان ينفذ كل ما يطلب منه وان يكون عدوا للاديان والاعراف. وعلي الساحر عدم دخول مكان عباده الا بهدف تدنيسه. وان يكون على استعداد تام للقيام باي جريمه خلقيه. وان يكون مثال للقذاره ونجس ولا يستخدم عطور او صابون حتى تكون رائحته نتنه. وان يعتزل الساحر الناس ولا يختلط بهم الا لضروره. وعندما يجتاز الساحر هذه الطقوس يصبح له رفيق ساحر وهو ملك الروحانيات وهو من صنف الغيلان او سحره الجن. ويتم توقيع عقد موقع مع الساحر ليله تعميده بحضور مجموعه من السحره الاخرين.
وتكون صفقه يبيع الساحر نفسه بها للشيطان مقابل ما يمنحه من قوه ومقدره على اتيان السحر. وهذا الغول او ملك الروحانيات او ساحر الجن يبدا بتلقين الساحر علوم السحر ومساعدته بالسحر بتكليف عدد من الخدام الجن لخدمته. وهنا يكون الساحر قد تورط في شروط لا يستطيع التراجع عنه ويبقى اخلاصه للشيطان في تقريب القرابين وتنفيذ الاوامر. وغالبا يكون تواصل الساحر مع ساحر الجن بشكل مباشر حيث يراهم بصوره قط اسود او خنزير اسود او نصف انسان ونصف حيوان. ومن ضمن الامور التي تطلب من الساحر لخدمته في العمليه السحريه هو عمل تقرب للشيطان او السجود للشيطان المتمثل بقط اسود او خنزير اسود او غير ذلك. او التوسل للشيطان بطقوس شيطانيه. او زنا المحارم او ان يزني بالمراه التي طلبت السحر. او تدنيس كتاب الله. او الاستحمام باللبن بالمرحاض لتدنيسه. او الصلاه بالمسجد وهو على جنابه. او كتابه القرءان على ماده نجسه. وغير ذلك من الشروط الخبيثه. ثم يقدم القرابين بعد تنفيذ الشروط. ثم ينفذ الشيطان الساحر طلبه سواء تفريق او تعطيل او غير ذلك.
 8- مراحل سحر التكليف: هناك ست مراحل لسحر التكليف: • المرحله الاولى التعرف على الضحيه. فعندما ياتي شخص ساحر لسحر شخص ما اول مرحله هي التعرف على الضحيه. كاسمه او اسم امه او اثر منه. وهنا تقوم الشياطين بالاستشمام وتنطلق للضحيه يجمعون معلومات عنه وياتون بها للساحر. وبناء على المعلومات تكون الشروط. اذا كان الشخص محصنا بذكر الله تكون الشروط والمقابل المادي اكثر. • الخطوه الثانيه هي تحقيق الشروط وتقديم القربان. • والمرحله الثالثه هي الطقوس السحريه. بعد تقديم القربان للساحر يبدا الساحر الشيطان بتلقين الساحر الانسي بالكتيبه التي سيعتمدها لسحر الضحيه بناء على نوع الطابع له سواء مائي او هواءي او ترابي او ناري. ان كان طابع الشخص مائي فيلقى السحر في الماء او البحر. وعندما يتحرك الماء يتحرك السحر وتزداد الاعراض. وان كان الطابع هوائي فيعلق في شجره او برجل طائر. وكلما تحرك السحر زادت الاعراض على المسحور.وفي الطابع الناري يوضع السحر بجانب الفرن او بمكان ساخن. وفي الطابع الترابي يدفن السحر في المقابر.
 9- اركان سحر التكليف: • الركن الاول هو السحر الرئيسي. ويحتوى على كتابات او اقسام تكتب بشيء نجس كالبول او الغائط او الحيض او دم ذبيحه ذبحت لغير الله. وبدرج اسم المصاب واسم امه وصورته ويضاف اليه اثر من جسم الشخص المسحور. والاثر هو ما يتيح الاتصال بين السحر وجسم المسحور ويتقوى خادم السحر من خلاله. وعندما يعد الساحر السحر الرئيسي يغلق باحكام ويوضع في مكان حسب طابع المسحور ان كان ناري او ترابي او مائي او هوائي كما سبق شرحه.
 • الركن الثاني هو السحر الثانوي. ويكون الغرض منه فتح جسم المسحور ليتم اختراقه من قبل خادم السحر. وهو اما يكون مرشوشا او مشروبا او ماكولا. بمجرد ان يتخطاه المسحور او يأكله او يشربه يفتح جسد المسحور ويدخله خادم الجن، ويربط به اما بعقده داخليه او بالسحر الخارجي. •
والركن الثالث هو خادم السحر المكلف لتلبس جسم المسحور. • والركن الرابع هو حراس السحر الرئيسي لمنع اي محاوله لاتلافه. •
والركن الخامس هو حراس خادم السحر المتلبس بجسم المسحور. ويكونون خارج الجسد لضمان عدم خروج خادم السحر ان كان غير مربوط، ومنعه من الاعتراف بمكان السحر ومعلومات عن الساحر.

سهيله عمر
 [email protected]

#سهيله عمر

اقرأ ايضا من أقلام وآراء