ملادينوف: لا يوجد مبرر لمهاجمة المدنيين في غزة أو في أي مكان آخر

ملادينوف

دعا منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إسرائيل للتحقيق بمجزرة قتل عائلة "السواركة - ابو ملحوس"، التي استشهد خلالها ثمانية مواطنين معظمهم أطفال بغارة جوية على منزلهم بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال ملادينوف عبر "تويتر" : "لا يوجد مبرر لمهاجمة المدنيين في غزة أو في أي مكان آخر. هذه المأساة، أدعو إسرائيل إلى التحرك بسرعة للتحقيق".

وقدّم المسؤول الأممي التعازي القلبية لعائلة "السواركة - ابو ملحوس"، قائلا "تعازي القلبية لعائلة السواركة وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه قتل عائلة فلسطينية من 8 أفراد بقصف منزلها في قطاع غزة عن طريق "الخطأ"، بحسب صحيفة عبرية.

ونقلت صحيفة"هآرتس"، يوم الجمعة، عن جيش الاحتلال إنه" قدر أن المبنى في دير البلح كان خاليا ولم يدرك أنه كانت تسكنه عائلة".

وأضاف الجيش "أنه يحقق في الغارة التي وقعت قبل ساعات قليلة من بدء سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة صباح الخميس.".

وتابع "نحن على دراية بالادعاء بأن أشخاصا غير مسلحين "أصيبوا" وسط قطاع غزة ونحن نحقق في ذلك".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن معاذ محمد السواركة، 7 أعوام ومهند رسمي السواركة ، 12 عاما، ووسيم محمد السواركة، 13 عاما، ويسرى محمد السواركة، 39 عاما، ومريم سالم السواركة، 45 عاما، ورسمي سالم السواركة، 45 عاما، إضافة الى طفلين، لم يكشف عن اسمهما، استشهدوا في العدوان الإسرائيلي.

وفي أعقاب الهجوم قال الناطق بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان إن "رسمي أبو ملحوس السواركة القيادي في الجهاد الإسلامي وقائد الوحدة الصاروخية في لواء الوسطى في التنظيم ، قتل الليلة الماضية في الغارة على دير البلح".

 

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء