هنية والنخالة يؤكدان عمق العلاقة

بالفيديو والصور وفد من الجهاد وعائلة ابو العطا يعتذر من القيادي بحماس محمود الزهار

وفد من الجهاد وعائلة ابو العطا يقدّم اعتذار للزهار بمنزله

اعتذر وفد من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين وعائلة الشهيد بهاء ابو العطا من القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار على التقصير في استقباله، اثناء زيارته لبيت عزاء الشهيد ابو العطا.

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد خلال زيارة قام بها وفد من حركته وعائلة ابو العطا الى منزل الزهار بمدينة غزة، يوم الجمعة، "نعتذر عن اي تقصير وقع في استقبال الدكتور ابو خالد الزهار والد الشهداء، ونعتبر ذلك تقصير بحق حركة الجهاد الاسلامي وحماس معا".

واضاف البطش " نؤكد على وحدة الموقف بين حركتي حماس والجهاد في وجه العدو الإسرائيلي بعد تقديم الاعتذار للقيادي محمود الزهار".

 هذا وهاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، مساء الجمعة، الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وقدم هنية للنخالة ولقيادة الجهاد الإسلامي وعوائل الشهداء التعازي وعلى رأسهم عائلة الشهيد بهاء ابو العطا، مؤكدا ان "هذه الدماء الطاهرة ستظل وقودا لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وستبقى لعنة تطارد المحتلين."

واستعرض هنية والنخالة خلال الاتصال عمق العلاقة بين الحركتين والتي تجذرت في ميدان المقاومة والتضحيات من الشهداء والأسرى والمبعدين، واعتبرا ان "هذه العلاقة هي اعتصام بحبل الله المتين وعروة وثقى لا انفصام لها."

وأشاد القياديان بأداء المقاومة في المواجهة الأخيرة "وافشال مخطط العدو رغم بشاعة العدوان وارتكاب الاحتلال المجازر بحق عوائل بأكملها وخاصة عائلة أبو ملحوس من قبيلة السواركة."

كما اتفقا على تعزيز التعاون والتنسيق والتشاور بين الحركتين وباقي القوى والفصائل في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة والتي تتداخل فيها الكثير من العوامل والمعطيات بما يستوجب التوحد في الرؤية والميدان.

وأكد هنية في ختام الاتصال ان حركته ستظل الحاضنة والرافعة والداعمة لكل فصائل المقاومة الفلسطينية وفي كل الظروف.

 

وكانت تقارير محلية تحدثت عن قيام عناصر من الجهاد وعائلة ابو العطا بطرد وفد من حركة حماس يضم الزهار اثناء زيارته لبيت عزاء الشهيد بهاء بحي الشجاعية شرق مدينة غزة في اليوم الأخير.

وحسب التقارير هتف الاهالي "برا برا.. حماس برا"، فيما اطلق مرافقو الوفد النار في الهواء قبل الانسحاب.

واستشهد القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء ابو العطا وزوجته أسماء، فجر الثلاثاء، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزله شرق مدينة غزة.

photo_٢٠١٩-١١-١٥_٢٣-٣٣-٣٧

photo_٢٠١٩-١١-١٥_٢٣-٣٣-٣٣


وفد من الجهاد وعائلة ابو العطا يقدّم اعتذار للزهار بمنزله
 

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء