الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على مواقع للمقاومة شمال قطاع غزة

صورة من غارات الليلة على قطاع غزة

اغار الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر السبت، على عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

مصادر ميدانية ومحلية افادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات حربية  ومروحية اغارت بعدة صواريخ على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وقالت المصادر ان طائرات حربية ومروحية استهدفت بـ 4 صواريخ موقع بيت لاهيا الشرقي التابع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، كما استهدفت بـ 4 صواريخ اخرى موقع البحرية التابع للقسام بمنطقة السودانية غرب بيت لاهيا، فيما استهدفت بصاروخين ارض فارغة وموقع "حطين" التابع لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي شمال البلدة.

ولم تبلغ المصادر عن وقوع اصابات بشرية في الغارات الاسرائيلية، فيما لحقت اضرار مادية كبيرة بالمواقع المستهدفة..

في هذه الاثناء ذكرت مصادر امنية بان الزوارق الحربية الاسرائيلية اطلقت النار تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة ، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان "سلاح الجو  الاسرائيلي شرع بقصف اهداف لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على استهداف مدينة بئر السبع بصاروخين اطلقا من القطاع."

ودوت صافرات الإنذار، فجر السبت، في مدينة بئر السبع، فيا قالت تقارير عبرية ان صواريخ اطلقت من قطاع غزة صوب المدينة التي تبعد عن القطاع نحو 41 كيلو متر، زاعمة بان منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية تمكنت من اعتراضها.

واضافت التقارير ان تسعة مستوطنين اسرائيليين اصيبوا بالهلع وبكدمات خلال تدافعهم وهروبهم للملاجئ جراء إطلاق الصواريخ.

 وتعد هذه المرة الاولى التي تستهدف فيها مواقع لحركة حماس منذ بدء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة فجر الثلاثاء الماضي في أعقاب اغتيال القيادي بسرايا القدس بهاء ابو العطا.

 

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء