طقس فلسطين : أحوال جوية غير مستقرة وتوقعات سقوط أمطار وعواصف رعدية اليوم وغدا

طقس فلسطين

من المتوقع أن تتأثر الأراضي الفلسطينية  بأحوال جوية غير مستقرة خلال اليوم السبت، وذلك بفعل تمركز لحوض بارد فوق المنطقة قادماً من شمال غرب أوروبا وكذلك من روسيا عبر بحر قزوين الى المنطقة تباعاً ، حيث يتوقع أن تتشكل السحب المحلية وتهطل الأمطار المتفرقة التي قد تكون رعدية وغزيرة أحياناً في بعض المناطق خصوصاً شمال البلاد وفوق الجبال.

ويتوقع أن تكون الهطولات متباينة من منطقة لأخرى ، مع هطولها من حين لآخر في العديد من المناطق خلال الساعات 36 القادمة ، ويتزامن ذلك مع انخفاض كبير على درجات الحرارة بحيث تتحول الأجواء الى باردة نسبياً في ساعات الليل نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة ستحل مكان الكتلة الهوائية الحالية.

وحسب الخرائط الجوية الحالية ، فإن الرياح الشرقية ستحكم قبضتها على فلسطين والمنطقة بدءاً من الأحد وطيلة أيام الأسبوع القادم ، ولذلك ينصحكم طقس فلسطين بضرورة تحضير الملابس الدافئة خصوصاً لسكان الجبال، وخصوصاً في الليل.

هذه الليلة يكون الجو غائماً جزئياً الى غائمة وبارداَ نسبياً الى بارد ،والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء