الجهاد الاسلامي: الولايات المتحدة راعية ومصدر الإرهاب عالميا

تشييع شهداء في غزة

عقب الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مصعب البريم على تصريحات وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، التي هاجم فيها الجهاد الإسلامي بالقول: "إن الولايات المتحدة هي راعية ومصدر الإرهاب عالميا".

وقال البريم في تصريح صحفي ، مساء السبت، (الولايات المتحدة) سبب مأساة الكثير من شعوب العالم، "وأحد أهم مصادر دعم الإرهاب والرواية الصهيونية على المستوى المادي والعسكري والسياسي على حساب الحق الفلسطيني."

وأكد البريم أن "الجهاد الاسلامي والفصائل الفلسطينية يتبنون النضال والمقاومة ضد الاحتلال الصهيوني أسوة بكل الشعوب التي تعرضت للاحتلال والاستعمار"، مضيفا: "مقاومتنا دفاعا عن شعبنا وأرضنا في وجه الاحتلال هي أمر مشروع سياسيا وقانونيا وإنسانيا".

وكان قد علق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على الأوضاع الأمنية في قطاع غزة موجها إصبع الاتهام الى الإيرانيين، وكتب عبر حسابه في تويتر:"إيران تستغل الجهاد الإسلامي من اجل الحاق الضرر بحليفتنا الكبرى إسرائيل".

وأضاف بومبيو ان:"إيران لا ترغب بتحقيق السلام في المنطقة، وهي غير معنية ان يعيش الفلسطينيون بازدهار، انما معنية بالحفاظ على النزاع. ما لم نقم بمعالجة هذه التهديدات، فان دائرة العنف ستستمر".

وأوضح بومبيو:"الطريق الى الامام واضحة، يجب ممارسة ضغوطات مستمرة حتى يوافق الإيرانيون على اتفاق شامل يتضمن توقفهم عن دعم التنظيمات الإرهابية مثل الجهاد الإسلامي. دول العالم لم يعد بوسعها ان تدعي انها تريد تحقيق السلام الإقليمي لكن بنفس الوقت تسمح لإيران بالتهديد دون أي معارضة".

المصدر: غزة - وكالة قدس نت للأنباء