الخارجية الماليزية تدعو المجتمع الدولي إلى بدل المزيد من الجهود لإنهاء الإحتلال

طلاب فلسطينيون ينظرون إلى صور أفراد عائلة السواركة الذين قُتلوا جراء غارة جوية إسرائيلية ، في مدرستهم ، في دير البلح ، وسط قطاع غزة

استنكرت الحكومة الماليزية، الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وتأسيس دولة فلسطين مستقلة.

وقالت وزارة الخارجية الماليزية، في بيان لها، إن "الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والأطفال في غزة، خلال الفترة الأخيرة، مخالفة للقانون الدولي".
وأضاف البيان: "ماليزيا تجدد معارضتها الشديدة للحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، الذي تسبب معاناة إنسانية كبيرة جدا، وفي خلق صعوبات للسكان والمنظمات الإنسانية".
وأردف: "ندعو المجتمع الدولي إلى بدل المزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني، وتأسيس دولة فلسطين مستقلة".
ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غارته على مناطق متفرقة من القطاع، والتي بدأتها فجر الثلاثاء، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في "سرايا القدس".
وتسببت هذه الغارات باستشهاد 7 فلسطينيين من ضمنهم "أبو العطا" وزوجته (أسماء أبو العطا)، وإصابة 30 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
وردا على ذلك، تطلق الفصائل الفلسطينية في غزة، العشرات من الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، يتم إسقاط بعضها وتنجح أخرى في إصابة أهدافها.

المصدر: وكالات - وكالة قدس نت للأنباء