النائبان أيمن عودة وأحمد الطيبي يتلقيان تهديدات بالقتل والكنيست يرفض توفير حراسة لهما

النائبان أيمن عودة وأحمد الطيبي

تلقى النائبان العربيان في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة وأحمد الطيبي، خلال الأيام الأخيرة، سلسلة تهديدات بالقتل من مجهولين، حسب قناة عبرية.

وأفادت القناة (12) العبرية بأن النائبان عودة والطيبي، من القائمة العربية المشتركة، تلقيا سلسلة من التهديدات بالقتل عبر هواتفهما وشبكات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة.

وذكرت أن من بين الرسائل التي تلقاها الطيبي: "إن شاء الله سيسقط صاروخ على أطفالك".

وحسب القناة، فإن عودة والطيبي طلبا من الكنيست توفير حراسة لهما، إلا أن الأخير رفض ذلك.

وقال الطيبي، في تصريحات للقناة العبرية، إنه وعودة طلبا توفير الحماية لهما، في أعقاب التهديدات التي تلقيانها وتحريض رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، ضد أعضاء القائمة المشتركة، خلال جلسة الكنيست، التي انعقدت، الأربعاء الماضي.

وفي جلسة الكنيست الأخيرة، اتهم نتنياهو أعضاء القائمة العربية المشتركة بـ"دعم الإرهاب وتمجيد منفذي العمليات ضد إسرائيل".

وأدانت القائمة المشتركة، حملة التحريض الشرسة التي أطلقها السبت، نتنياهو، ضد الجماهير العربية وقياداتها.

واعتبرت القائمة المشتركة، في بيان صحفي يوم الاحد، أن هذا التحريض الذي يطلقه نتنياهو ضد أعضاء الكنيست العرب والجماهير العربية ونشره للأكاذيب التي تتهمهم بدعم الإرهاب ليست إلا محاولة للحفاظ على مقعده الهش، الذي كان للجماهير العربية دور كبير في زعزعة استقراره.

وأكدت أنه لا يمكن لأحد أن يخرج الجماهير العربية وقياداتها خارج اللعبة السياسية، وشرعية النواب العرب تستمد من قبل الجماهير التي انتخبتهم ليمثلوها في الكنيست وحمل قضاياها وهمومها.

يذكر ان القائمة المشتركة حصلت في الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة، التي جرت في الـ 17 من سبتمبر/أيلول على 13 مقعدا من أصل 120، وتمثل القائمة تحالفا سياسيا يضم أربعة أحزاب عربية في إسرائيل، وهي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والقائمة العربية الموحدة، والحركة العربية للتغيير.

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء