إصابة شاب واعتقالات خلال حملة مداهمات بالضفة

أصيب شاب فلسطيني واعتقل عدد من المواطنين خلال حملة اقتحامات ومداهمات شنتها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ، فجر الاثنين، بمناطق مختلفة من الضفة الغربية.

مصادر محلية وميدانية، أفادت بإصابة شاب خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها حي الإرسال بمدينة رام الله وسط الضفة ومداهمة بناية سكنية في حي عين مصباح بالمدينة، في حين اعتقل الشاب حازم أبو خليفة من مخيم الجلزون شمال رام الله، و الشاب محمد شوامرة من المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ زيد سرحان من مخيم الفارعة قرب طوباس شمال الضفة الغربية، فيما اعتقل الأسير المحرر عمر ساري من مدينة طولكرم، وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر رامي الطياح في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الحفيظ شحادة من بلدة عوريف قرب نابلس شمال الضفة، واعتقلت المواطنين غسان الشريف من مخيم العروب و حمد عيسى زماعرة من حلحول شمال الخليل جنوب الضفة.

   وذكرموقع "والا" الاخباري العبري بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 17 فلسطيني ممن وصفهم بالمطلوبين خلال حملة مداهمات واسعة نفذتها بعدة مناطق بالضفة الغربية، بزعم مشاركتهم في نشاطات أمنية، مشيرا الى تحويلهم للتحقيق في إسرائيل.

وكانت قد اعتقلت قوات جيش الاحتلال مساء أمس الأحد، تاجر فلسطيني من سكان قطاع غزة، أثناء عبوره عبر معبر بيت حانون "إيرز "شمال القطاع.
 
ووفقاً لوسائل إعلام عبرية، اعتقلت قوات الجيش العاملة في معبر بيت حانون "إيرز"، التاجر (ع. م. ح) بعد إجراء مقابلة مع ضباط الجيش في المعبر.
 
يشار إلى أن قوات الجيش اعتقلت منذ بداية عام 2019 أكثر من (١٠٠) مواطن من قطاع غزة، من بينهم (٨) مواطنين، تم اعتقالهم اثناء مرورهم عبر معبر بيت حانون "إيرز"، من بينهم (٦) تجار، ومرافق مريض، وحالة مرور بهدف السفر.

المصدر: الضفة الغربية - وكالة قدس نت للأنباء