ضبط 4000 لتر سولار غير قانوني في محافظة الخليل

سولار غير قانوني

أفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الضابطة الجمركية، أن جهاز الضابطة والشرطة تمكنا مساء الإثنين، في محافظة الخليل، من ضبط 4000 لتر سولار غير قانوني.  

وأوضح البيان، أنه تم ضبط الكمية المذكورة داخل مركبة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، بداخلها خزانات ممتلئة بالسولار غير القانوني سعة 4000 لتر، حيث تم ضبط الكمية والتحفظ عليها. واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

هذا ويهيب الجهاز بالمواطنين بضرورة التبليغ عن مهربي السولار غير القانوني والمغشوش، وغير المطابق للمواصفات، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل (الفيسبوك)، وذلك لما يلحقه من أضرار على خزينة الدولة وخسائر جسيمة على المركبات والآليات وممتلكات المواطنين وعلى السلامة العامة.

وكان قد أفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في جهاز الضابطة الجمركية في وقت سابق، بأن الجهاز في محافظة الخليل تمكن خلال مهمة مشتركة مع جهازي الأمن الوقائي والشرطة الخاصة، وبمساندة من جهاز الأمن الوطني، فجر الإثنين، من إغلاق نقطتين بيع وقود عشوائية غير قانونية وضبط واتلاف 10000 لتر سولار مغشوش وغير قانوني، جنوب المحافظة.

وأوضح البيان أن عملية الضبط جاءت خلال مهمة قام بها الجهاز على نقاط البيع العشوائية، للحد من ظاهرة الوقود المغشوش وغير المطابق للمواصفات، وذلك لما يلحقه من أضرار على خزينة الدولة وما تخلفه من خسائر جسيمة على المركبات والآليات وممتلكات المواطنين وعلى السلامة العامة. واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

المصدر: الخليل - وكالة قدس نت للأنباء