عرضت على نتنياهو الاجتماع به أكثر من 20 مرة وكان في كل مرة يرفض

أبو مازن: "صفقة القرن" ماتت والقانون الدولي يجرم المستوطنات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، اليوم الأربعاء، إن مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسماة "صفقة القرن" بشأن السلام في الشرق الأوسط قد ماتت ولم تعد موجودة.

وأضاف أبو مازن في مقابلة مع إذاعة الجيش الاسرائيلي خلال استقباله وفد يساري من تل أبيب في مقر الرئاسة برام الله "قلنا منذ اللحظة الأولى أن هذه المبادرة لن تنجح، ولن يقبل بها الفلسطينيون وكذلك الدول العربية".

وبشأن إعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بأن المستوطنات قانونية دوليًا، قال الرئيس الفلسطيني "هذا الإعلان ليس له أساس، والقانون الدولي يجرم المستوطنات".

وأشار إلى أن القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية لديهم القدرة على التوصل لاتفاق سلام بمفردهم بدون الأمريكيين، كما جرى في أوسلو. مشيرًا إلى أنه لو عقد اجتماعًا مباشرًا لانتهى الأمر.

وبشأن إمكانية اجتماعه مع رئيس وزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوضح أبو مازن أنه عرض على نتنياهو الاجتماع به أكثر من 20 مرة، وكان في كل مرة يرفض ذلك. مشيرًا إلى أن آخر محاولة كانت عام 2010.

ولفت إلى أن نتنياهو حاول إحباط مشاركته في جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمعون بيرس، وبعد أن تسرب الخبر لوسائل الإعلام، سمح بوصوله.

المصدر: القدس - وكالة قدس نت للأنباء