مبعوث صيني: حل الدولتين و(مبدأ) الأرض مقابل السلام يمثلان الخط الأساسي للعدالة الدولية

مجلس الأمن

دعا مبعوث صيني إلى وقف التصريحات والإجراءات غير المسؤولة التي قد تزيد من تعقيد الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

وقال تشانغ جيون مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يوم الأربعاء،"لا بد من وقف جميع التصريحات والإجراءات التي تتعارض مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتوافق الدولي في هذا الشأن، والتمسك بالهدف العام المتمثل في حل الدولتين".

وتابع بقوله إن "حل الدولتين و(مبدأ) الأرض مقابل السلام يمثلان الخط الأساسي للعدالة الدولية. ولا يجب التراجع عن ذلك، ولو بنصف خطوة. إن إقامة دولة مستقلة حق وطني للشعب الفلسطيني غير قابل للتصرف، وهو أمر لا يمكن المقايضة به".

وأضاف تشانغ خلال اجتماع لمجلس الأمن بشأن الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي أن قرار مجلس الأمن رقم 2334 ينص على أن النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها القدس الشرقية، تتعارض مع القانون الدولي.

وأشار إلى أنه في مواجهة الوضع الفلسطيني - الإسرائيلي المؤلم، يجب على جميع الأطراف الامتناع عن التصريحات غير المسؤولة، وعن تصعيد التوتر والمواجهة، والتوقف عن إضافة تعقيدات جديدة إلى القضية الفلسطينية.

ولفت المبعوث إلى أنه يجب على الطرف المعني وقف جميع النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة فورا، ووقف هدم منازل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم.

المصدر: نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء