العضو البارز في الليكود غدعون ساعر يطالب بإقامة انتخابات داخلية لرئاسة الحزب

غدعون ساعر

أعلن العضو البارز في حزب الليكود غدعون ساعر، يوم  الخميس، عن معارضته لموقف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وطالب باجراء انتخابات داخلية لرئاسة الليكود.

 وجاء ذلك في اعقاب نية نتنياهو الغاء الانتخابات الداخلية في الحزب. وقال ساعر في مؤتمر لصحيفة لجيرازليم بوست انه يدعم جهود نتنياهو لتشكيل حكومة،:"لكن إن لم ينجح، ليس من الواضح تماما كيف سيقوم بتشكيل حكومة المرة القادمة. فمنذ مدة طويلة لم يكن هنا انتخابات داخلية، وانا اعتقد انني أستطيع تشكيل حكومة وتوحيد الشعب".

وقبل نشر قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية المرتقب قال ساعر :"انا لا أنوي اثارة تكهنات حول قرار المستشار. بخصوص التنحي أو تعليق عمل رئيس الحكومة، ان تم تقديم لائحة اتهام قاسية- هناك قانون واضح بشأن رئيس الحكومة، ان تم تقديم لائحة اتهام قاسية ضد نتنياهو- هناك قانون واضح بخصوص رئيس الحكومة، عن الموعد الذي يجب عليه فيه ان يترك منصبه".

وقبل يومين اعلن الليكود انه في اعقاب الجمود بالمفاوضات فان رئيس مركز الليكود النائب حاييم كاتس اتفق مع رئيس الحكومة بتقديم اقتراح مشترك بان لا تجرى انتخابات داخلية لقائمة الحزب للكنيست. وذلك :"على ضوء المخاوف من تدهور الدولة الى انتخابات غير ضرورية، وفي اعقاب توجهات لنواب من الليكود".

وردا على تعليقات ساعر، قال الوزير دوي امسالم ان :"هذا ليس الوقت للخلافات الداخلية" وكتب في حسابه في تويتر :"اتمني ان يتعلم درس الولاء من أعضاء الكتلة أيضا عضو الحزب غدعون ساعر".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة