نتنياهو: "سنقبل قرارات المحكمة وسنعمل في البداية والنهاية وفقا لسلطة القانون"

بنيامين نتنياهو

 

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيحاي مندلبيت بتوجيه لائحة اتهام له، قائلا :" يجب ان أوضح بأن هذه العملية برمتها سيتم حسمها في المحكمة، نحن سنقبل قرارات المحكمة، عن هذا لا يوجد أي شك. هذا هو الاطار المناسب، نحن سنحافظ عليه ودائما سنعمل- بالبداية والنهاية-وفقا لسلطة القانون".

وتطرق نتنياهو  في فيديو نشره عبر صفحته بالفيسبوك، يوم الجمعة، الى مطالبته يومأمس بالتحقيق مع المحققين وقال :"هذا يعني ان من لم يعمل بموجب القانون، في الشرطة أو النيابة –يجب ان يتم فحصه، يجب ان يكون هناك علاج ويجب ان يكون تصحيح. وهذا هو الامر المركزي الذي قلته امس".

وشكر نتنياهو في الفيديو مؤيديه وقال :"من ينتخب رئيس الحكومة هو انتم، مواطني إسرائيل، وليس احد اخر. لانه يوجد لدينا الان فرص تاريخية عظيمة مثل ضم غور الأردن، الحفاظ على امننا، وتحالفاتنا مع جيراننا، أشياء كثيرة. يجب علينا عدم تفويت هذا، سوف نعمل معا وسننجح".

واعلن المستشار القضائي مندلبيت امس عن تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة تضمنت الرشوى، الاحتيال وخيانة الأمانة في الملف 4000 والتحايل وخيانة الثقة في الملفين 1000 و2000 . وينوي مندلبيت الأسبوع القادم نشر رأيه بخصوص قدرة نتنياهو على تشكيل حكومة ولديه لائحة اتهام.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة