"يسرائيل هيوم" : الجيش الإسرائيلي يستمر في استعداداته لأي رد إيراني

بعد الضربة الإسرائيلية ضد قوات إيرانية في سوريا

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية ان الجيش الإسرائيلي يستمر نهاية الأسبوع الجاري في استعداداته وتجهزه لأي رد إيراني على الهجوم منتصف الأسبوع في سوريا، وربما يكون خلال الأيام المقبلة.

وقالت إن أسهل نمط للرد الإيراني يمكن ان يكون رشقة صواريخ تجاه الجولان تطلقها المنظمات الموالية لطهران لها في سوريا، كما فعلت بسلسلة من الاحداث خلال العامين الماضيين.

وحسب الصحفية، جرى تجهيز وتعزيز النظام الدفاعي الجوي التابع لسلاح الجو الإسرائيلي، وعلى رأسه منظومة القبة الحديدية خلال الأيام الأخيرة في الشمال. في المقابل فان الجيش الإسرائيلي يتجهز لأن يقوم الإيرانيون بالمحاولة بحث احد التنظيمات في غزة، على سبيل الجهاد الإسلامي لاطلاق صواريخ نحو جنوب إسرائيل. أيضا في الجنوب تم نشر المنظومات الدفاعية الجوية في اعلى درجات الاستعداد.

مع ذلك، لم يحدث يوم الجمعة للمرة الثانية أي أحداث الجمعة بالقرب من السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، ما يفسره الجيش الإسرائيلي انه رغبة حركة حماس بتهدئة طويلة الأمد بعد جولة القتال الأخيرة مع الجهاد الإسلامي الأسبوع الماضي.

وبالعودة الى الجبهة الشمالية، هناك نمط آخر محتمل لإيران على الحدود مع إسرائيل باستخدام صواريخ مضادة للدبابات ضد القوة الإسرائيلية على الحدود السورية. وفي هذه المرحلة قررت إسرائيل عدم مضاعفة القوات البرية في القوات الشمالية المسؤولة عن الحدود مع سوريا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة