حول الهجوم العنيف الذي تعرضت له من قبل الراي العام في قضيه المرحومه اسراء غريب:

بقلم: سهيله عمر

سهيله عمر

من الملاحظ ان قضيه المرحومه اسراء غريب اخذت زخم كبير بالراي العام. وللاسف الراي العام يريدك ان تلغي عقلك وتاخذ موقف واحد اما ان تكون مع ادانه المتهين في القضيه بضرب اسراء غريب او مع براءه المتهمين في القضيه حتى قبل بدأ جلسات المحاكمه.
انا لا اكتب في قضايا تخص الجرائم لانها اختصاص اجهزه امنيه ولا يفيد رايي باي قضيه من هذا النوع. ولكن ما لفت انتباهي في قضيه المرحومه اسراء غريب انها تسببت في اثاره الراي العام بشكل غريب. قد يكون بسبب وصول معلومات لاصدقائها انها ماتت من التعذيب. او قد يكون بسبب انها القضيه الاكثر اثاره على الساحه التي ممكن ان يحصل من خلالها اليوتيوبر على مشاهدات لدى نقاشها. في بدايه القضيه رفضت ادانه المتهمين بشكل واضح صريح الا بوجود ادله واضحه من قبل النيابه على ادانتهم. كما انني لا انكر السحر والمس بالجن لانني رايت حالات بعيني لها ولتأكيد القرءان بوجود الجن والسحر والعين في كثير من الايات، فاستغربت عدم الايمان بهم من قبل الكثير.
بل ان هناك من يعتقد ان اللجوء للشيوخ للرقيه الشرعيه للعلاج من المس بالجن اوالحسد شعوذه. بينما الشعوذه هو اللجوأ للساحر لايذاء شخص ما او الحصول على مصلحه ما من خلال الاستجاره بالشيطان من دون الله للحصول على خادم من الجن. ومن هنا كتبت مقالات عن القضيه لاطرح وجهه نظري في الموضوع بشكل عام. وهذا اعتبر ظلما من قبل الفريق المؤيد لادانه المتهمين وقوف لصف المتهمين بينما حياديتي كانت واضحه وضوح الشمس . وتم الهجوم علي باشنع الاساليب في صفحتي على الفيس بوك. وتم الحاقي بالفريق المؤيد للمتهمين.
وارشيف البلوكات لي يشهد بذلك. اليوم وبعد ان استجد معلومات جديده في الجلسه الاولى من قبل وكيله النيابه وسردها كافه التفاصيل من الالف للياء التي تؤكد ضرب المتهمين المرحومه اسراء غريب بناء على تحقيقات وشهود وتقارير طبيه، كتبت مقال اقول به رايي حول احدث المستجدات بالقضيه اسمه " تعقيبا على احدث مستجدات قضيه المرحومه اسراء غريب بعد الجلسه الاولى لمحاكمه المتهمين في قضيتها". وتعرضت لهجوم شنيع من قبل الفريق المؤيد للمتهمين في قضيه اسراء غريب .
وتستطيعون الاطلاع على عينه من هذا الهجوم في قناه منوعات منوشه التي لفت نظرها الهجوم علي ووثقت مشكوره حواري معهم بصفحه احمد صافي في فيديو بصفحتها على اليوتيوب. https://www.youtube.com/watch?v=JW3puM8Pvgk والاغرب ان كلا الفريقين يستخدمون اساليب هجوم غريبه ولا اكبر العصابات تتبعها.ولانني لا اقبل ان اناقش من يقل ادبه او ان اترك تعليقه بصفحتي كنت اضطر لعمل بلوك للعشرات منهم. من يريد ان يناقش فاليناقش باحترام. ولا تطالبونني ان اصف مع جهه. انا من البدايه قلت انني اقف على حياد ومع الحق أي انني لم اقف قط مع او ضد المتهمين. بالاختصار لست مستعده ان اتهم اشخاص بضرب انسانه بريئه من دون وجود ادله على الضرب.
 ولست مستعده ان ابرأ اشخاص مع وجود ادله مباشره بتورطهم بضرب انسانه بريئه مقدمه من جهه رسميه كوكيل النيابه. واعلق على ما هو مستجد بالقضيه في جلسات المحاكمه سواء كانت مع او ضد المتهمين. ولا ابحث عن شهره او متابعات او ان يعطيني احد قيمه. قيمه الانسان بعمله واخلاقه وهو ما سنحمله معنا بالاخره. و انا اشرف أي شخص في صفحته اوموقعه وليس العكس ان كان طالبا للحق. وهذه كانت ردودي على بعض اساليب الهجوم التي اتبعوها معي. لكن مشكلتنا انهم تعودوا على نظام العصابات والعشائريه وليس الاستقلاليه. أي يجب ان تلغي ضميرك وعقلك واخلاقك وتصف مع فئه معينه وتدعمهم سواء كانوا على خطأ او صواب.
 لماذا وجد القضاء اذن. اليس للعداله ؟؟ ولا يوجد عداله تقوم على نظام الاحساس او الحبحبه او التحريض او العصابات. وكيله النيابه في قضه المرحومه اسراء سردت تفاصيل دقيقه تدين المتهمين بقتلها موثقه بالتحقيقات والشهود والتقارير الطبيه والتسجيلات ولم تأتي بلائحه اتهام من خلال اشاعات فيس بوكيه ويوتيوبيه كما يدعي الفريق المؤيد للمتهمين. القاضي سأل المتهمين ان كانوا يعترفون فرفضوا الاعتراف. فطلب القاضي التحقيقات والشهود التي تستند اليهم وكيله النيابه في ادعائها. هل القاضي عندما طلب شهود والاطلاع على التحقيقات قبل الحكم بالقضيه كان يؤيد المتهمين مثلا؟؟ و الحقيقه النهائيه لن تقر الا مع صدور حكم القضاء.
 والغريب ان الفريق المهاجم للمتهمين كانوا يريدون من القاضي اصدار اقصى عقوبه ضد المتهمين من اول جلسه. بينما الفريق المدافع عن المتهمين كانوا يريدون ان يصدر القاضي البراءه من اول جلسه. حتى القاضي كانوا يريدون تأطيره وفق امزجتهم ومصالحهم. لماذا يطالبني اذن الراي العام وانا مجرد متابعه مثلهم للقضيه من خلال الاعلام ان الغي ضميري واخلاقي واتبع فئه معينه اما فريق المهاجمين للمتهمين او فريق المدافعين عن المتهمين.
 وانا هنا اعلن للجميع انني انسانه حره مستقله ولي موقف واحد وهو اتباع الحق وارفض مطلقا نظام العصابات والتبعيات.زمن العصابات والمؤامرات والمافيات ولى زمنه لان الحقيقه لا بد وان تظهر والله تعالى لا ينصر الا الحق والعدل. ومن وحي قضيه المرجومه اسراء غريب وقراءتي عن موضوع المس بالجن والسحر قمت بتوقيع عقد لنشر كتابي بدار نشر في الاردن اسمه"مواضيع متفرقه حول الحسد والمس بالجن والسحر" ادعو الله ان يتم اصدار الكتاب قريبا. احيانا نشد لقضايا معينه تلقائيا ولكن نستفيد منها من الناحيه الثقافيه والفكريه.وهواهداء مني للمرحومه اسراء غريب ومعا نحو تطبيق عداله ونزاهه مطلقه
 [email protected]

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت