نتيناهو يعلق على عمليات اطلاق صواريخ من قطاع غزة

بنيامين نتنياهو

 علق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة على عمليات اطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف المحاذية للقطاع.

ونقل موقع "والا" العبري عن نتنياهو قوله :" إذا اعتقد شخص ما في غزة أن بإمكانه رفع رأسه بعد عملية الحزام الأسود (العدوان الأخير) على قطاع غزة - فسيكون  قد ارتكب خطأ صعبا".

وأضاف نتناهو قائلا "إننا سنرد بحزم على أي هجوم ضدنا ونواصل الحفاظ على أمن إسرائيل على جميع الجبهات."

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف. منوها إلى أن القبة الحديدة اعترضت صاروخ وسقط الأخر بمنطقة مفتوحة.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن الناطق باسم الجيش قوله: "بعد الفحص، تم تشخيص إطلاق صاروخين من قطاع غزة، تجاه الغلاف قبل قليل، القبة الحديدية اعترضت واحدًا، والثاني سقط بمنطقة مفتوحة".

وذكرت تقارير عبرية، بأن صافرات الإنذار دوت في عدة مستوطنات بمناطق "غلاف غزة" منها "سديروت" و"كيبوتس نير عام" وقرية الطلاب "بايفييم" وجامعة "سبير".

وشنت إسرائيل فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، عدوان عسكري على قطاع غزة أطلقت عليه اسم عملية "الحزام الأسود" ، بدأته باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته.
 
وأسفرت العدوان الذي استمر ليومين، عن استشهاد 35 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وردا على عملية اغتيال أبو العطا، أطلقت سرايا القدس عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية، حيث أكد الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق نحو 400 قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة