بالفيديو الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على قطاع غزة

غارات

اغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الأربعاء، على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق قطاع غزة.

مصادر محلية وأمنية أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرت حربية إسرائيلية أغارت بستة صواريخ على الأقل على موقع "عين جالوت" التابع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ، غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

في هذه الأثناء تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية للطائرت الحربية الإسرائيلية في أجواء شمال قطاع غزة، فيما دوت صفارات الانذار في مستوطنات "غلاف غزة".

وقال ناطق عسكري إسرائيلي " تم تفعيل صفارات الانذار بعد إطلاق نار وليس صواريخ من قطاع غزة"، في حين ذكرت قنوات تلفزيونية عبرية بأن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غز، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع الليلة الماضية.

 وفي وقت لاحق، أغارت الطارات الحربية على موقع للمقاومة بمنطقة المحررات الواقعة بين مدينتي رفح وخان يونس ، كما أغارت على أرض زراعية فارغة شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي " استهدفنا مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس؛ وذلك ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة."، مضيفا "حماس مسؤولة عما يجري داخل وخارج قطاع غزة، وستتحمل عواقب ما يحدث ضد الإسرائيليين". كما قال

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف. منوها إلى أن القبة الحديدة اعترضت صاروخ وسقط الأخر بمنطقة مفتوحة.

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن الناطق باسم الجيش قوله: "بعد الفحص، تم تشخيص إطلاق صاروخين من قطاع غزة، تجاه الغلاف قبل قليل، القبة الحديدية اعترضت واحدًا، والثاني سقط بمنطقة مفتوحة".

وذكرت تقارير عبرية، بأن صافرات الإنذار دوت في عدة مستوطنات بمناطق "غلاف غزة" منها "سديروت" و"كيبوتس نير عام" وقرية الطلاب "بايفييم" وجامعة "سبير".

وعلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة قائلا :" إذا اعتقد شخص ما في غزة أن بإمكانه رفع رأسه بعد عملية الحزام الأسود (العدوان الأخير) على قطاع غزة - فسيكون  قد ارتكب خطأ صعبا".

وأضاف نتناهو قائلا :"إننا سنرد بحزم على أي هجوم ضدنا ونواصل الحفاظ على أمن إسرائيل على جميع الجبهات." حسب ما نقل عنه موقع "والا" العبري 

 

وشنت إسرائيل فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، عدوان عسكري على قطاع غزة أطلقت عليه اسم عملية "الحزام الأسود" ، بدأته باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته.
 
وأسفرت العدوان الذي استمر ليومين، عن استشهاد 35 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وردا على عملية اغتيال أبو العطا، أطلقت سرايا القدس عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية، حيث أكد الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق نحو 400 قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة