نفتالي بينيت يبحث مع نيكولاي ملادينوف الوضع الأمني ​​في إسرائيل

نفتالي بينيت يلتقي نيكولاي ملادينوف

التقى وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت ، يوم الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ، نيكولاي ملادينوف ، لمناقشة الوضع الأمني ​​في إسرائيل.

وحسب مواقع عبرية، ركز الاجتماع ، الذي عُقد في مكتب بينيت في تل أبيب، على اندلاع المواجهة الأخيرة بين إسرائيل وقطاع غزة ، إلى جانب التوترات على الحدود الإسرائيلية السورية ، في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل من الأراضي السورية ، وسلسلة من الهجمات الإسرائيلية. كما ذكرت

وأكد بينيت خلال الاجتماع ، على أنه "تحت أي ظرف من الظروف لن تتسامح إسرائيل مع وجود عسكري إيراني في سوريا ، وأن إسرائيل ستواصل استخدام القوة لمنع إيران من ترسيخ قواتها في سوريا."

فيما يتعلق بقطاع غزة ، ناقش الاثنان القضايا المتعلقة بالمصالح الأمنية لإسرائيل ، إلى جانب إعلان بينيت في وقت سابق الأربعاء أن وزارة الجيش لم تعد تسمح بإعادة رفات الشهداء الفلسطينيين إلى عائلاتهم.

وكان قد أعلن بينيت ، بأن الوزارة قررت تغيير سياستها بشأن عودة جثمانين الشهداء الفلسطينيين، جاء القرار بعد عدة مناقشات مع كبار مسؤولي الجيش بشأن مسألة الردع الإسرائيلي.حسب تقارير عبرية

وقالت التقارير " في أعقاب القرار ، لن يتم إطلاق جميع الجثامين التي تحتجزها إسرائيل وتلك التي تحتجزها إسرائيل في المستقبل ، بغض النظر عن نوع الهجوم، وبغض النظر عن المنظمة التي ينتمي إليها منفذ الهجوم، فيما سيتم تقييم الاستثناءات الخاصة (مثل القاصرين) من قبل وزير الجيش وفقًا للوضع.

وحسب التقاير " سيتم تقديم السياسة الجديدة إلى مجلس الوزراء السياسي الأمني " ​​الكابينت" كجزء من عملية واسعة لزيادة الردع الإسرائيلي. سيتم تطبيقه بعد موافقة مجلس الوزراء."

ltuKX


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة