مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله15°
الخليل14°
غزة20°
القدس16°
رام الله15°
الخليل14°
غزة20°
4.56جنيه إسترليني
4.98دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.95يورو
3.53دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.56
دينار أردني4.98
جنيه مصري0.22
يورو3.95
دولار أمريكي3.53

مستشفى حمد بغزة يعيد طفلاً لحياته سقط من الطابق الرابع

الطفل إسماعيل محمدين

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

نجح فريق طبي بمستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة، من عودة الطفل إسماعيل محمدين 4 سنوات إلى الحياة مجدداً بعد اصابته الخطيرة جراء سقوطه من الدور الرابع بمنزله في سبتمبر الماضي.

 وقال الدكتور أحمد جودة المتابع لحالة إسماعيل " إن حادث السقوط الذي تعرض له الطفل نتج عنه إصابات متعددة في الجانب الأيسر من الدماغ صحبه نزيف دماغي دخل على أثرها في غيبوبة وفقدان الوعي لمدة 20 يوماً في مستشفى الشفاء، وبعد استقرار حالته الصحية تم تحويل الطفل الي مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية".

وتابع د. جودة، ادخل إسماعيل لدينا مصاب بضعف في الأطراف الرباعية وارتخاء عضلات الجسم وعدم القدرة على الكلام، وإصدار الأصوات وصعوبة البلع وكان يتغذى على المحاليل الوريدية.

وأضاف، يخضع إسماعيل الي برنامج التأهيل الطبي المكثف من متابعة طبية وعناية تمريضية حثيثة، وعلاج النطق والبلع، إضافة لجلسات العلاج الطبيعي والوظيفي، ويظهر إسماعيل تحسناً ملحوظاً ومتصاعداً في مستوى الوعي والحركة واعتماده التغذية الطبيعية تحت أشراف قسم التغذية.

واستطرد قائلاً د. أحمد " بعد عودة الأمل الي الطفل إسماعيل وذويه، نلمس تحسناً ملحوظاً على حالته الطبية والحركية كل يوم، وأصبح أكثر نشاطاً وتفاعلاً مع الطاقم الطبي وأسرته، ويمارس طقوس الأطفال وشغفهم باللعب وحبه للحياة ويشق طريقه نحو المستقبل بابتسامة لا تفارق محياه"

ويشار الى أن إسماعيل مازال يرقد في قسم المبيت بالمستشفى وهو واحد من بين أكثر من  5000 مريض من ذوي الاعاقات المختلفة تلقوا العلاج داخل أقسام مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية منذ بدء المستشفى العمل في إبريل الماضي بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

 وشكرت جدة الطفل الطاقم الطبي على جهوده التي يبذلها من أجل عودة اسماعيل الي حياته الطبيعية، وقالت الجدة التي فقدت الامل في علاجه " ان اسماعيل سقط قبل 3 أشهر من الدور الرابع والآن بدأ يستجيب للأطباء وأصبح ينطق بعض الكلمات وبدأ بتركيب الجمل واستطاع التعبير والتفاعل مع عائلته وهو الآن يسير على قدميه ويتجول في حديقة المستشفى بكل نشاط وحيوية"

2(2)

IMG_0566.JPG


 

#مستشفى حمد بغزة #الطفل إسماعيل محمدين #التأهيل الطبي