حوامة تخترق الأجواء من لبنان والعثور على صاروخ مضاد للطائرات قرب "سديروت"

صاروخ عثر عليه في كيبوتس روحاما

ذكر موقع "حدشوت بتاخون سدي" بان قوات الجيش الإسرائيلي رصدت في حوالي الساعة 11:20 من يوم الجمعة حوامة اخترقت الأجواء من لبنان باتجاه المستوطنات المقاومة على الحدود الشمالية ثم عادت".

وحسب الموقع العبري " عادت الطائرة بعد وقت قصير واخترقت مرة أخرى أجواء مستوطنة أخرى قرب الحدود الشمالية".

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة، عن تشخيص اختراق حوامة صغيرة من لبنان، باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

ووفقا لبيان الجيش، فقد تم رصد الحوامةة، بعد وقت قصير من اجتيازها الحدود، لكنها عادت إلى الأراضي اللبنانية دون أن تصاب بأذى.
 
وأوضح مراسل موقع "واللا العبري"، أمير بوخبوط أن الحوامة اخترقت الأجواء الإسرائيلية قادمة من لبنان وعادت إلى قواعدها، بدون استهداف.
 
وتساءل المراسل العسكري، أين هي أنظمة الرصد؟ وأين هي أنظمة الاعتراض؟ وهل تسلل الحوامة لفحص اليقظة؟ وما هي المهمة التي جاءت من أجلها.
 
وحول استعدادات الجيش لمثل هذه السيناريوهات تساءل، هل الجيش الاسرائيلي مستعد حقًا لحرب الحوامات؟ كيف سنتصرف مع تسلل مجموعة من الحوامات في الحرب؟

في هذا سياق ذكر موقع إذاعة الجيش الاسرائلي بأن قوات الجيش عثرت على صاروخ مضاد للطائرات داخل كيبوتس "روحاما" شرق مستوطنة "سديروت" على تخوم قطاع غزة.

ونشرت الاذاعة صورة للصاروخ الذي عثر عليه في كيبوتس "روحاما"، موضحة بأنه يجري التحقيق في ظروف وصوله للمكان، حيث تشير التقديرات أنه لا علاقة له بحادث المروحية قبل عدة أيام.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة