الطيران الحربي الاسرائيلي يغير على مواقع للمقاومة شمال قطاع غزة

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر السبت، على مواقع  للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعدة صواريخ.

مصادر أمنية وميدانية أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن طائرات الاستطلاع والحربية الاسرائيلية استهدفت بثلاثة صواريخ على الأقل الموقع الشرقي التابع لكتائب القسام الجناح العكسري لحركة حماس في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استهدفت طائرت الاستطلاع موقع فلسطين التابع ايضا للقسام وارض فارغة في محيطه شمال بيت لاهيا بعدة صواريخ.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن " الطائرات المقاتلة التابعة للجيش الإسرائيلي أغارت على أهداف لحركة حماس في شمال قطاع غزة داخل مجمع عسكري."

 وزعم المتحدث بأن "تنفيذ الهجوم جاء ردا على إطلاق النار من قطاع غزة باتجاه المستوطنات في وقت سابق من هذه الليلة."

وكان قد أعلن جيش الاحتلال، مساء الجمعة، عن استهداف موقع عسكري لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع.

 وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال " أغارت طائرة عسكرية قبل قليل على موقع عسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه اسرائيل."

وكانت قد أفادت مصادر أمنية وميدانية بأن مدفعية جيش الاحتلال استهدفت نقطة أمنية تابعة لقوات الضبط الميداني شرق  مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع أصابات.

وقالت المصادر إن مدفعية جيش الاحتلال أطلقت قذيفتين على الاقل صوب نقطة لقوات الضبط الميداني قبالة بوابة موقع "ناحال عوز" شرق مدينة غزة.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق من ، مساء الجمعة، عن رصد صاروخ اطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال "متابعة للتقارير عن تفعيل الانذار قبل دقائق في غلاف غزة فالحديث عن رصد اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"..

وافادت تقارير عبرية، عن سقوط صاروخين بمنطقة مفتوحة بمجمع "اشكول" الاستيطاني، بعد سماع صافرات الإنذار في مناطق بمحيط قطاع غزة.

وذكر موقع "حدشوت 24" بان صاروخين اطلقا من قطاع غزة سقطا في منطقة مفتوحة في "أشكول"، فيما ذكرت القناة 12 العبرية بأن صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة...

وفي وقت لاحق، ذكر موقع " روترنت" العبري  بأن صفارات الانذار دوت من جديد في مناطق مستوطنات "غلاف عزة" من بينها مستوطنة "زيكيم" ومدينة عسقلان.

وقالت مصادر ميدانية في قطاع غزة إن منظومة "القبة الحديدية" أطلقت صاروخين في أجواء شمال قطاع غزة للتصدي لاطلاق نار من المضادات الارضية التابعة للمقاومة استهدف طائرات استطلاع اسرائيلية في اجواء القطاع.

وقالت القناة الثانية العبرية " بعد تفعيل القبة الحديدية بعسقلان، الجيش يفحص اذا كان هناك إطلاق صواريخ من غزة، أو تم تفعيل الصفارات والقبة الحديدية، بسبب مضادات أرضية."

ونقل موقع "والا" العبري عن الناطق باسم جيش الاحتلال قوله "تم تشخيص إطلاق نار غير صاروخي، ولذلك تم تفعيل صفارات الإنذار ومنظومة القبة الحديدية في عسقلان"، فيما انشترت حالة ذعر في عسقلان نتيجة انطلاق صافرات الإنذار حسب فيديو نشرته مواقع عبرية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة