الصحة: استشهاد مواطن قرب بيت عوا في الخليل

مكان استشهاد بدوي مسالمة في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، عن استشهاد مواطن برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت الصحة في بيان مقتضب، بأن قوات الاحتلال اطلقت الرصاص صوب شاب وفتيين قرب بلدة بيت عوا، ما تسبب باستشهاد الشاب بدوي خالد بدوي الشلش مسالمة (18 عاما) .

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال لم تسمح لطواقم الهلال الأحمر من الدخول لمنطقة استشهاد الشاب قرب بلدة بيت عوا وتركته ينزف، حيث اعلن عن استشهاده في وقت لاحق .

كما اعتقلت قوات الاحتلال في المكان ذاته، عدي اسماعيل عقل الشلش مسالمة، ومحمد اسامة قاسم الشلش مسالمة، ونقلتهما والشهيد الى جهة غير معلومة.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته أطلقت النار على على 3 فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة باتجاه مركبة إسرائيلية في الخليل.

وأضاف أدرعي، عبر تليغرام، إنه "خلال عمليات ميدانية لقوات الجيش لإحباط عمليات تخريبية بالقرب من قرية بيت عوا في منطقة الخليل، رصدت القوات ثلاثة مشتبه فيهم يرمون الزجاجات الحارقة المشتعلة باتجاه سيارة إسرائيلية كانت تمر في الشارع".

وقال أدرعي: "رد المحاربون بإطلاق النار، وتم رصد إصابة أحد المشتبه فيهم، بينما تم اعتقال المشتبه بهما الآخريْن ونقلهما للتحقيق".

photo_٢٠١٩-١٢-٠١_٠٠-٥٣-٢٧

photo_٢٠١٩-١٢-٠١_٠٠-٥٣-٢٩


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل