طقس فلسطين: كتلة هوائية باردة مُصاحبة لامتداد منخفض جوي الليلة

 تتأثر فلسطين والمنطقة الليلة ونهار غد ٍ الاثنين بكتلة هوائية باردة مُصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز سطحياً الى الشرق من جزيرة قبرص قبالة سواحل لبنان، ويُتوقع أن تصحبه أمطار متفرقة تكسر حالة انحباس الامطار وضعفها منذ بداية الموسم.

وحسب موقع " طقس الوطن "، هناك احتمالية لاندفاع منخفض جوي آخر بالاتجاه نحو نهاية الأسبوع، يترافق بهبوط كبير في درجات الحرارة وسيادة أجواء باردة الى باردة جداً، وتساقط الامطار على أجزاء واسعة من البلاد.
وذكر الموقع بأن منخفض نهاية الأسبوع لا يزال في حساب سيناريوهين، الأول أن يكون ممتد من الخميس الى السبت، مع هطول أمطار غزيرة أحياناً، ومصحوبة بالعواصف الرعدية.
والسيناريو الثاني، أن يعبر المنخفض الجوي علوياً المنطقة مع انسحابه سريعاً الى الشمال الشرقي، وعليه، تهطل الأمطار المتفرقة الخميس فقط، وتسود اجواء أكثر برودة بقية الأوقات.
 التفاصيل:
ليلاً: ينتظم هطول الامطار في شمال البلاد، تنتشر تباعاً لتشمل بقية المناطق الوسطى والجنوبية بمشيئة الله، وتكون الأمطار في بعض الفترات غزيرة بشكل محدود، ويحتمل أن يصحبها حدوث الرعد أحياناً.

 الاثنين: يطرا انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة وباردة نسبياً الى باردة، وتهطل الامطار على فترات خاصة خلال ساعات الصباح في معظم المناطق.

وتضعف الهطول المطرية تدريجياً في ساعات بعد الظهر وتتوقف، ويسود طقس بارد.

 الثلاثاء: تكون الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً خلال ساعات النهار، وباردة أثناء ساعات المساء والليل، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الأربعاء: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة حيث تتزايد برودة الأجواء خاصة صباحاً وليلاًـ، وتكون الأجواء غائمة جزئياً بوجه ٍ عام - وبالاتجاه نحو منتصف الليل وفجر الخميس، تبدأ الأمطار بالهطول في أجزاء من شمال ووسط البلاد بمشيئة الله.

نهاية الأسبوع: يراقب موقع " طقس الوطن " احتمالية وصول منخفض جوي بارد ورطب، ولا تزال المعطيات متفاوتة ما بين تأثير سريع فقط يشمل الخميس مطرياً وبقية الأوقات يسود طقس بارد جداً، وإما فعالية ممتدة وأمطار لثلاثة أيام ما بين الخميس والسبت، وأجواء باردة بشكل لافت.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله