مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
القدس11°
رام الله10°
الخليل
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

لجنة الداخلية بالتشريعي تزور حاجز بيت حانون وتلتقي رئيس لجنة المتابعة الحكومية

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

قامت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي بالمجلس التشريعي في قطاع غزة بزيارة تفقدية لحاجز بيت حانون واطلعت على الأوضاع الأمنية وسير العمل فيه، وعلى إثر ذلك التقت اللجنة برئيس لجنة متابعة العمل الحكومي الدكتور محمد عوض، وناقشت معه الاحتياجات اللوجستية اللازمة للعمل بالحاجز المذكور.

"المكتب الإعلامي للتشريعي" تابع أنشطة وفعاليات اللجنة وأعد التقرير التالي:

زيارة حاجز بيت حانون

هذا ونظمت اللجنة زيارة تفقدية لحاجز بيت حانون الواقع أقصى شمال قطاع غزة، بمشاركة رئيس اللجنة النائب إسماعيل الأشقر والنائبان: سالم سلامة، يونس أبو دقة، فيما رافقهم بالزيارة وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم.

بدوره أوضح النائب الأشقر، أن الزيارة جاءت بهدف متابعة عمل معبر بيت حانون، والاطمئنان على سير العمل فيه، والاطلاع على آلية تنقل المسافرين عبره، وكذلك متابعة الحالة الأمنية على الحدود الشمالية للقطاع.

وشكر الأشقر، وزارة الداخلية والأمن الوطني على الجهود الكبيرة التي تبذلها لخلق حالة من الأمن والطمأنينة في قطاع غزة، والمحافظ على السلم الأهلي والمجتمعي، ومراقبة الحدود لسلامة القطاع من أي عابث بأمنه.

وتلتقي رئيس لجنة المتابعة الحكومية

وعلى إثر الزيارة السابقة التقت اللجنة مع رئيس لجنة المتابعة الحكومية الدكتور محمد عوض، بحضور النواب: إسماعيل الأشقر، مروان أبو راس، سالم سلامة، يونس أبو دقة، وجميلة الشنطي.

وناقشت النواب، مع عوض، العديد من القضايا التي تخص عمل اللجنة والتي تمثلت بالوضع الأمني والشرطي في القطاع، كما بحثت متطلبات وزارة الداخلية والأمن الوطني، ومتابعة حالة المعابر الحدودية وحاجز بيت حانون شمال القطاع.

من جهته أكد عوض، استعداده لتذليل كل العقبات من أجل استمرار الحالة الأمنية المستقرة في القطاع والحفاظ على غزة من أي تجاوز للعابثين وحفظ معابرها وحواجزها الحدودية مع الاحتلال.

#قطاع غزة #المجلس التشريعي #لجنة الداخلية