ليبرمان يتلاعب بغانتس ويهدد بالانضمام إلى حكومة برئاسة نتنياهو

غانتس ليبرمان

هدد رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان تحالف أزرق أبيض بالانضمام إلى حكومة ضيقة برئاسة نتنياهو.

وأكد ليبرمان أن المطلوب من تحالف ازرق ابيض الموافقة على أن يكون نتنياهو الاول في التناوب على رئاسة الوزراء وذلك لتجنب انتخابات ثالثة في إسرائيل.

وقال ليبرمان حسب تصريحات نقلتها صحيفة هآرتس من الصعب التفكير في ما هو الأسوأ، الانتخابات المبكرة أو الحكومة الضيقة.

من جهته لا يعرف تحالف غانتس ما إذا كان ليبرمان جاد في نيته أو يمارس ضغطا على التحالف، لا سيما وان ليبرمان على مدار اليومين الماضيين وهو يصدر تصريحات متضاربة عندما صرح أمس بأنه لن ينضم إلى حكومة يمينية ضيقة.

وفي تصريحات لرئيس وزراء الاحتلال نتنياهو قال قبل مغادرته إلى البرتغال "أريد الوحدة وأبذل قصارى جهدي لاستغلال الفرصة، لا يزال بإمكان ليبرمان تشكيل حكومة معنا، إنه قراره، لا نحتاج إلى انتخابات غير ضرورية على الإطلاق، لكن إذا خضنا الانتخابات - فسننتصر".

وفي وقتٍ سابق قال الوزير إيلي كوهين من حزب الليكود "إن القادة الأربعة لحزب أزرق أبيض غير قادرين على التوصل إلى قرار، أحدهم يريد أن يكون مع نتنياهو والآخر لا يريد ذلك لاعتبارات شخصية، لا أفهم المنطق في رفض اقتراح الليكود بأن يخدم نتنياهو كرئيس للوزراء أولا لمدة 5-6 شهور!.

وأضاف لو ذهبنا إلى الانتخابات ثالثة على أي حال فسوف يخدم 5-6 أشهر أخرى - في أزرق أبيض مستعدون للجلوس مع أحمد الطيبي لكن مع نتنياهو لا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة