لقاء ثلاثي يجمع النخالة وهنيّة وعباس كامل في القاهرة السبت

لقاء هنية مع النخالة في القاهرة

 كشفت صحيفة ” الإستقلال” المقربة من حركة الجهاد الاسلامي نقلاً عن مصادر من القاهرة، أن "لقاءً ثلاثيًّا سيجمع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنيّة، برئيس المخابرات العامة المصريّة الوزير عباس كامل، مطلع الأسبوع المقبل".

وقالت المصادر التي وصفتها الصحيفة بالموثوقة "إنه من المقرّر أن يُعقد السبت المقبل، لقاء ثلاثي مشترك، يضم النخالة وهنيّة والوزير كامل".

وأوضحت أن "على أجندة اللقاء المُقرّر عناوين رئيسة ومهمّة، تتعلق بالقضية الفلسطينية، وتعزيز الدور المصري الداعم لها".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "من بين تلك العناوين "المصالحة الداخلية، وسُبُل التخفيف من معاناة قطاع غزة المُحاصر، ومستقبل مسيرات العودة وكسر الحصار، وتثبيت وقف إطلاق النار من الاحتلال الإسرائيليّ".

وأضاف مصدر الإستقلال: "كذلك سيتم طرح ملف تسهيل حركة الفلسطينيين عبر معبر رفح البريّ جنوب القطاع، وملف المسافرين الموقوفين لدى أجهزة الأمن المصريّة".

وكان وفدان قياديان من حركتي الجهاد الإسلامي وحماس وصلا القاهرة منتصف الأسبوع الجاري؛ تلبية لدعوة مصرية.

وعقد الوفدان برئاسة القائد زياد النَّخَّالة وإسماعيل هنيّة فور وصولهما العاصمة المصرية، لقاءً وُصف بـ"المهم"، بحثا خلاله قضايا عدّة على الصعيدين الوطني، والعلاقات الثنائية بين الحركتَيْن بما في ذلك التأكيد على استمرار أعلى درجات ومستويات التنسيق بين مختلف المستويات القيادية، لا سيما في إطار غرفة العمليات المشتركة، والعمل على تطويرها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة