اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة17°
القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة17°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

العقبات ستؤدي إلى تأخير إصدار المرسوم..

قيادي: منفتحون على الجميع بملف الانتخابات بما في ذلك "القائمة المشتركة"

أبو مازن يستقبل حنا ناصر

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سهيل الهندي، انفتاح الحركة على الجميع في ملف الانتخابات بما في ذلك "القائمة المشتركة مع كل إنسان فلسطيني حر".

وقال الهندي في تصريحات لصحيفة "فلسطين" المقربة من "حماس" أنه "من المهم أن يكون هناك إرادة لدى السلطة وفتح لانتخابات حرة ونزيهة"، معربا عن أمله بأن يصدر الرئيس محمود عباس مرسوما رئاسيا في وقت قريب للبدء بالعملية الانتخابية.

وأكد أن "حماس" ستتخذ قرارها "سواء أكان المشاركة بقوائم مشتركة أو قوائم مع مستقلين أو مع فتح"، في حال إصدار المرسوم، مضيفا: "لا يوجد فيتو على أي خيار".

وأشار إلى أن "حماس" تنازلت عن أشياء كثيرة من أجل إنجاح الانتخابات وتستعد حاليا للدخول فيها "بكل قوة" وخوضها "بشرف وكرامة"، معتبرا الانتخابات وسيلة من وسائل كسر الحصار والواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن أحد شروط الحركة تجاه الانتخابات هو أن تشمل القدس وتشكيل المحكمة الدستورية لضمان نزاهة الانتخابات.

من ناحيته قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، يوم السبت، إن وجود بعض العقبات ستؤدي إلى تأخير إصدار الرئيس محمود عباس مرسوم الانتخابات الفلسطينية.

وصرّح العالول في حديث لاذعة "صوت فلسطين" الرسمية، بأن بعض العقبات ستؤدي إلى تأخير إصدار الرئيس عباس لمرسوم الانتخابات الفلسطينية "ومنها إصرار الفصائل في غزة على إجراء الانتخابات الرئاسية بعد التشريعية بـ 3 شهور".

وأكد: "هذا يتعارض مع قرار الرئيس عباس القاضي بتحديد موعد الانتخابات الرئاسية حال سمحت الظروف السياسية".حسب ما نقلت عنه مواقع اعلامية

#حماس #فتح #انتخابات فلسطينية