نتنياهو: إذا احتاج الأمر سننفذ عملية عسكرية كبيرة في غزة - حان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن

نفتالي بينيت: كل من يطلق الصواريخ سيدفع الثمن وسنغير المعادلة ولكن ذلك سيستغرق وقتا

نفتالي بينيت

قال وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، يوم الأحد، إن "كل من يطلق الصواريخ على دولة إسرائيل سيدفع الثمن".

وفي تعليقه على استمرار عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، هدد بينيت قائلا :" كل من يطلق الصواريخ على دولة إسرائيل سيدفع الثمن، وسنغير المعادلة، لكن ذلك سيستغرق وقتا". حسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح قائلا "لن تكون هناك تهدئة في غزة من دون وقف إطلاق القذائف الصاروخية".

وأضاف نتنياهو خلال كلمة في مؤتمر لصحيفة "ماكور ريشون" اليمينية " بعد استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه جنوب البلاد ، إذا احتاج الأمر، سننفذ عملية عسكرية كبيرة في غزة من أجل اجتثاث الإرهاب مرة وإلى الأبد. وقد تلقوا عينة مؤخرا، ولا أنصحهم بانتظار الوجبة الرئيسية. ولن تكون هناك تهدئة في غزة من دون وقف إطلاق القذائف الصاروخية".حسب قوله

إلى ذلك، أكد نتنياهو مجددا على أنه "يجب فرض القانون الإسرائيلي على غور الأردن وشرعنة كافة المستوطنات"، وأنه "تم طرح هذا الموضوع خلال اللقاء الأخير مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ولم تطرح خطة مفصلة".  

واعتبر نتنياهو أنه "مثلما أردت اعترافا أميركيا بسيادتنا في هضبة الجولان، أريد اعترافا أميركيا بسيادتنا في غور الأردن. وحان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن".

وتابع نتنياهو أن "إدارات أميركية قالت لي بما يتعلق بيهودا والسامرة (الضفة الغربية) إنه ’لن يُهدم حجر واحد’ (في المستوطنات)، وقد تصديت للضغوط ولم نقتلع أحدا ورفعنا عدد السكان (المستوطنين)".كما قال

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة