عريقات : الرئيس يحمل المعاناة على كتفيه ويناضل في كل مكان حول العالم للدفاع عن مقدساتنا الاسلامية والمسيحية

اريحا تضيئ شجرة الميلاد

نقل  امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ومحافظ اريحا والاغوار جهاد أبو العسل تحيات الرئيس محمود عباس الى أهالي المحافظة، حيث اكدا على  تلاحم الشعب الفلسطيني في معركة التحرر والبناء وتعاضد المسلمين والمسيحيين في هذا البلد والذي يظهرا جليا في المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية  حيث تسود الاخوة والمحبة والعطاء .

وقال عريقات  انه ورد في  انجيل لوقا ان الطفل يسوع كان ينموا بالحكمة والمعرفة والعلم امام الله وامام البشر  ، وبين ان ركائز الميلاد تحدد بنموا الطفل المسيح عليه السلام وهو  ينموا بالحكمة ، وان انجيل لوقا ميز الحكمة بالميلاد المجيد انه من الطبيعي ان تحسن الى من يحسن اليك واذا كنت عظيما فانك تحسن الى من يسيئ اليك ايضا ، والحكمة هي ان لا تتصرف وفق الاملائات البيئة التي تعيش فيها ، بل علينا ان تسامح مع بعضنا البعض ، والحكمة هي ان نرحم بعضنا البعض، و المسيحيون في هذا البلد ليسوا اقليه ، بل هم فلسطينيون واساس هذه الارض التي لا تفرق بين ابنائها من المسيحيين والمسلمين .

واضاف عريقات خلال حفل أضاءة مدينة أريحا، مساء الأحد، شجرة عيد الميلاد، إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، ان ابناء الشعب الفلسطيني ينتصرون للشهداء والجرحى والاسرى الذين ضحوا بوجودهم ، وعلينا  ان نتسلح بتضحياتهم واخلاقهم وعطائهم في هذه الليلة المجيدة ، مؤكدا ان الرئيس ابو مازن يحمل المعاناة على كتفيه ويناضل في كل مكان حول العام للدفاع عن مقدساتنا الاسلامية والمسيحية .

وشدد المحافظ ابو العسل على أن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته الوطنية وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضه لكل محاولات فرض الأمر الواقع والانتقاص من الحقوق الوطنية التي كفلتها الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

من جانبه، شدد راعي طائفة اللاتين بالمحافظة الأب ماريو الحدشيتي، على أن فلسطين كانت وستبقى أرض السلام والمحبة والتسامح، وجدد موقف حراسة الأراضي المقدسة على فلسطينية وقدسية القدس وأنها بوابة السماء، مؤكدا أن فلسطين كانت على الدوام نموذجا للتعايش والمحبة والسلام.

وجددت الطوائف المسيحية وأهالي محافظة أريحا والأغوار، وقوفهم خلف سيادة الرئيس محمود عباس وقيادته الحكيمة ورفضهم المطلق لمحاولة شرعنة الاستيطان من قبل إدارة الرئيس الأميركي ترمب، ومحاولات استهداف الاحتلال لمدينة خليل الرحمن والمسجد الإبراهيمي والأغوار الفلسطينية، مؤكدين تلاحم مسيحيي ومسلمي فلسطين في معركة الصمود والتحرر.

وشارك  احتفال إضاءة الشجر  رئيس بلدية أريحا سالم غروف، وقادة الأجهزة الأمنية والمدنية وأبناء الطوائف المسيحية بالمحافظة، وقادة المؤسسات المدنية والاهلية ورجال الدين المسيحي والاسلامي .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا