الراصد الجوي : حزم رعدية قوية قبالة ساحل فلسطين ونشاط رعدي واضح في الساعات القادمة

افاد الراصد الجوي قصي الحلايقة ، يوم الخميس، بان صور الأقمار الصناعية تظهر وجود حزم رعدية قوية قبالة ساحل فلسطين ونشاط رعدي واضح في الساعات القادمة شمال ووسط البلاد وأجزاء من الجنوب بمشيئة الله

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، ان يكون الجو هذه الليلة غائماً وباردا وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق والامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

يوم الجمعة، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئياً الى غائم وبارداً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، وتسقط بإذن الله الامطار على فترات على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما يوم السبت، يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً الى بارد ،وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق الشمالية والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الاحد، يكون الجو غائما جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً الى بارد ، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية  خفيفة الى  معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم الخميس من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة  وشدة سرعة الرياح و تدني مدى الرؤيا الأفقية والتزحلق على الطرقات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله