جامعة النجاح تعلن مباشرة التحقيق في وقف عرض مسرحي

جامعة النحاج

اعتبرت إدارة جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أن "ما حدث خلال حفل اختتام فعاليات حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي لا يمثل سياسة الجامعة".

وأكدت إدارة الجامعة في بيان صحفي، يوم الخميس، على العلاقة الوطيدة مع مختلف المؤسسات، والهيئات المحلية والأجنبية، مرحبة "كعادتها بإقامة الأنشطة الثقافية والفنية المختلفة بالشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية."كما قالت

وأعلنت إدارة الجامعة بأن لجنة التحقيق التي تم تشكيلها قد باشرت عملها للوقوف على كافة الملابسات التي حدثت خلال الحفل من وقف لعرض مسرحي .

وكان قد أثار وقف جامعة النجاح الوطنية، عرض مسرحي لفنانة فلسطينية، بدعوى معارضته "للقيم والتقاليد"، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوقفت إدارة الجامعة، عرض للفنانة الفلسطينية عشتار معلم الثلاثاء الماضي، ضمن فعاليات برنامج خاص بمناهضة العنف ضد المرأة، بدعوى أن العرض يخالف "القيم والتقاليد، ولا يتناسب مع سياسة الجامعة".

وتخلع معلم جزء من ملابسها خلال عرض فني، أطلقت عليه "انهيدونا"، ويجمع بين الرقص والسيرك.

وعقب وقف العرض، قال غاوي غاوي، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة، إن "الجامعة تفتح ذراعيها لكافة مؤسسات المجتمع المحلي، وهي تشجع الفن والإبداع، لكن لديها محددات (..)".

وأضاف:" لم نوقف العرض، طلبنا اختصاره، ونحن مع الفن، ولكن لكل مجتمع خصوصية، ولكل جامعة خصوصية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس