رئيس الهستدروت يلتقي أعضاء اللجنة الفلسطينية للتفاعل مع المجتمع الاسرائيلي

رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد بلقاء أعضاء اللجنة الفلسطينية للتفاعل مع المجتمع الاسرائيلي

استضاف رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد في مكتبه الدكتور زياد درويش وأعضاء وفده الممثل عن اللجنة الفلسطينية للتفاعل مع المجتمع الإسرائيلي.

وكان محور الاجتماع ، الذي رعته شعبة العلاقات الدولية في الهستدروت ، السعي من أجل زيادة السلامة في فرع البناء وتعزيز العلاقات مع الهيئات والجهات المقابلة في السلطة الفلسطينية.

وكانت الهستدروت قد قامت خلال العام الماضي ، بدور رائد من خلال فعاليات متنوعة الأنشطة مختلفة تهدف إلى اتاحة المعلومات والارشادات لتقليص الضحايا في صفوف عمال البناء الفلسطينيين العاملين في إسرائيل بتصاريح.حسب بيان صدر عن الهستدروت

وقد استعرض رئيس الهستدروت الأنشطة الميدانية لممثلي الهستدروت عند المعابر الحدودية وأعمال الدعاية التي بادرت اليها لرفع الوعي تجاه هذا الموضوع، والتي تشمل نشرة ارشادية حول حقوق العمال، وتوسيع نطاق عمل الهستدروت من خلال مركز الاستعلامات باللغة العربية وتجنيد محامين يتحدثون اللغة العربية للعمل في الهستدروت.
وأشار رئيس الهستدروت بار دافيد أيضًا إلى اعتزام الهستدروت العمل وتشجيع التأهيل المهني ، في مراكز تأهيل معينة في السلطة الفلسطينية ، للعمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل ، للتشديد خلالها على المواضيع التي تتعلق بالامان والسلامة العمل في العمل .

وشدد بار دافيد في حديثه قائلا:" الحلم بتحقيق السلام بين الطرفين من الممكن ان يبدأ من خلال التعاون المتبادل من أجل سلامة وامان العمال من كلا الجانبين"
في نهاية الاجتماع ، اتفق الطرفان على تشكيل طاقم مشترك لتطوير هذه المبادرة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، والنظر في إمكانية الترويج لحملة توعية مشتركة لزيادة وتعزيز السلامة والامان في فرع البناء ايضا في مناطق السلطة الفلسطينية.

وقد شارك في الاجتماع اضافة الى رئيس الهستدروت بار دافيد، مدير الهستدروت المحامي عوفير القلعي ، رئيس قسم العلاقات الدولية موشيه فريدمان ومديرة قسم العلاقات الدولية أفيتال شابيرا

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة