اجتماع تنسيقي فيما بين الجمعيتين الاردنية والفلسطينية لمكافحة التدخين

الجمعيتين الاردنية والفلسطينية لمكافحة التدخين
عقد هنا في العاصمة الاردنية عمان اجتماعا تنسيقيا فيما بين رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين الحاج ماجد شيوخي والجمعية الوطنية الاردنية لمكافحة التدخين ضم رئيس الجمعية الأردنية الدكتور بسام الحجاوي واعضاء من ادارة الجمعية الاردنية
حيث أكد الطرفان على عمق العلاقة الأخوية الاردنية الفلسطينية واهمية تنسيق الجهود والفعاليات والحملات المناهضة للتدخين من خلال الجهود المشتركة للجمعيتين .
واستعرض الشيوخي خلال الاجتماع تجربة جمعيته وجهودها المتواصلة في مجال مكافحة التدخين والرعاية الصحية ونشاطاتها في المجال الصحي والتثقيقي والاجتماعي وتوزيع المنشورات على المواطنين والمؤسسات.
وقد اثنى الرىيس د. الحجاوي على عمق العلاقة الاردنية الفلسطينية واهمية استمرار تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين.
واضاف د. الحجاوي بان الجمعية الاردنية تدعم فكرة انشاء عيادات مكافحة التدخين واستعداد الجمعية الاردنية لتقديم خبرتها في هذا المجال.
واكدت الدكتورة هبة ايوب المختصة في تطبيق الطرق العلمية في مكافحة التدخين وتدريب طاقم فلسطيني يشرف على ادارة اول عيادة فلسطينية في فلسطين .
والجدير بالذكر بان الجمعيتين الاردنية والفلسطينية قد اصدرتا ملصقين تحذيريين حول اضرار التدخين نال اعجاب المختصين في المجالين الصحي والطبي لدى الجانبين.
وفي هذا السياق ناقش الحضور الخطوات المشتركة وخطط تفعيل التعاون الاردني الفلسطيني في مجال مكافحة التدخين في الدولتين الجارتين الشقيقتين الاردن وفلسطين.

Inline image

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عمان