هنية مهنئًا الرئيس الجزائري الجديد: نقدر مواقفكم الداعمة للفلسطينيين

هنية

هنأ إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الرئيس الجزائري الجديد عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة، معربًا عن تقديره لمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني.

وقال هنية، في رسالة بعثها لتبون، بحسب بيان صدر عن حركة حماس،  "إنه من دواعي سرورنا في حركة حماس أن نبعث إلى فخامتكم أسمى آيات التبريك، وأبلغ عبارات التهنئة، بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية، وانتخابكم رئيسًا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".

وبحسب البيان، تمنى هنية للرئيس تبون "التوفيق والنجاح في مهامه، وقيادة الجزائر وخدمة شعبها العظيم نحو مزيد من التنمية والتطور والازدهار ورفعة المكانة في المجالات كافة".

وأعرب "عن تقديره لمواقفه الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وعبر هنية عن عميق اعتزازه بأواصر الأخوة التي تجمع الشعبين الجزائري والفلسطيني، مع تطلعه الدائم إلى الجزائر الشقيقة رئيسًا وحكومة وشعبًا في أن تكون فلسطين ومدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك حاضرين في كل المناسبات والمحافل.

وأعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، الجمعة، فوز رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون، في انتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، بنسبة 58.15 بالمئة من الأصوات، متجاوزا منافسيه الأربعة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة