دعوة الشعوب الإسلامية لشد الرحال الى القدس

دعا قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، جميع المسلمين في العالم والجاليات المسلمة، المنتشرة في كافة الدول، وخاصة في الأمريكيتين وأوروبا ودول آسيا إلى زيارة مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية، والرباط في المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها دولة الاحتلال بحق المدينة المقدسة ومعالمها التاريخية والحضارية وتراثها الإسلامي.

وأكد الهباش خلال ندوة على هامش أعمال المؤتمر الـ32 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي بعنوان: "الهوية الحضارية للقدس الشريف" في مدينة ساوباولو البرازيلية، أن الحق الفلسطيني في مدينة القدس ثابت ومقدس بحكم قدسية المدينة المباركة وحرمها الشريف كركن أساس في العقيدة الإسلامية.

وأشار إلى أن هذا الحق يحتاج الى حماية ودعم ومساندة على أرض الواقع وعدم الإكتفاء بالخطابات والنظريات والبيانات، وهذا لن يتحقق إلا بفعل جماعي تشترك به كل جموع المسلمين في العالم، ولو على الأقل من خلال تكثيف الزيارات جماعات وأفرادا إلى مدينة القدس كل حسب استطاعته.

وطالب الهباش الشعوب الإسلامية والعربية وخاصة رجال الدين والعلماء ورجال الإعلام والسياسة، بوضع خطة عمل ممنهجة لتنظيم رحلات وزيارات دورية للمسجد الأقصى، والوقوف على أوضاع المدينة ومعاناة أهلها، وعدم ترك الفلسطينيين وحدهم في معركة الدفاع عن شرف الأمة وكرامتها.

وشدد على أن هذه المعركة وهذه القضية الوحيدة التي تجمع عليها كل أطياف العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها، وهي الوحيدة التي توحد المسلمين والعرب في العالم، كونها قضية المسلمين الأولى والأخيرة، وليست قضية الفلسطينيين وحدهم.

وشارك في الندوة سفير فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، وسفير المملكة العربية السعودية لدى البرازيل علي باهيثم، وأمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة محمد البشاري، ورئيس مركز الدعوة الاسلامية  لأمريكا اللاتينية الحاج إحمد الصيفي، وشخصيات دينية وفكرية إسلامية من أوروبا والقارة الأمريكية والعالم الاسلامي .

وعرض الوفد الفلسطيني المشارك فيلمًا وثائقيًا عن تاريخ وحضارة المدينة المقدسة وإسلاميتها ومحاولات دولة الاحتلال لتمرير مخططات التهويد والإحلال بحق المدينة ومقدساتها

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - برازيليا