أمير قطر يؤكد موقف الدوحة الثابت والداعم للشعب الفلسطيني

هنية يلتقي امير قطر

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الإثنين، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية المستجدات على الساحة الفلسطينية وقضايا استراتيجية في مقدمتها ملف الانتخابات.

وأفاد الديوان الأميري القطري اليوم على موقعه الإلكتروني بأن أمير البلاد الشيخ تميم استقبل بمكتبه في الديوان إسماعيل هنية، والوفد المرافق له، مضيفا بأن الجانبين استعرضا أبرز المستجدات في فلسطين.

وذكر الديوان أن هنية أطلع الأمير على تطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية لاسيما الحصار على قطاع غزة، معربا عن شكره للأمير على جهود بلاده في دعم الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الأمير بدوره أكد لهنية موقف الدوحة الثابت والداعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، دون تفاصيل أخرى.

من جهتها، ذكرت حركة حماس في بيان لها أن قيادة الحركة برئاسة هنية قدمت شرحا وافقا للأمير بخصوص التطورات السياسية خاصة تلك المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية وأبرزها قضية القدس والاستيطان واللاجئين ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان أن النقاش دار أيضا حول تطورات ملف الانتخابات الفلسطينية وما قدمته حماس لتذليل العقبات أمام إجرائها ومتطلبات نجاحها لاسيما توفير البيئة المطلوبة والحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وصولا إلى تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وإعادة بناء المؤسسة الفلسطينية الرسمية على قاعدة الشراكة وأسس الديمقراطية.

ولفت إلى أن وفد الحركة ضم نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ صالح العاروري، ورئيس الحركة في إقليم الخارج ماهر صلاح، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ونزار عوض الله، وعزت الرشق.

وكان هنية والوفد المرافق له قد وصلوا إلى الدوحة أمس (الأحد) في زيارة لم تحدد مدتها، بحسب بيان سابق للحركة.

وتعد هذه الجولة الخارجية الأولى لهنية منذ انتخابه رئيسا للحركة في مايو العام 2017، كما تعد قطر المحطة الثالثة في الجولة التي شملت تركيا وقبلها مصر./

photo_٢٠١٩-١٢-١٦_١٦-٢١-١١


 

photo_٢٠١٩-١٢-١٦_١٦-٢١-١٥

photo_٢٠١٩-١٢-١٦_١٦-٢١-١٨


 

photo_٢٠١٩-١٢-١٦_١٦-٢١-٢١

photo_٢٠١٩-١٢-١٦_١٦-٢١-٢٥


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الدوحة