مجلس الطلبة والكتل الطلابية بجامعة بيرزيت تقرر إغلاق الجامعة حتى إشعارٍ آخر

جامعة بيرزيت

قرر مجلس الطلبة والكتل الطلابية بجامعة بيرزيت إغلاق الجامعة حتى إشعارٍ آخر والاعتصام داخلها، حتى استجابة الإدارة لجملةٍ من المطالب النقابية .

وفيما يلي نص البيان الصادر عن مجلس طلبة الجامعة:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي صادر عن الحركة الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة الشهداء جامعة بيرزيت. في ظل ما تمر به جامعة بيرزيت، وتفرد إدارة الجامعة بقرارات تهدف لانتهاك حقوق الطلبة وتقييد دور الحركة الطلابية الدرع الحامي لحقوق الطلبة، وفرض سياسة الأمر الواقع علينا، ومحاولة تقليص صلاحيات لجان مجلس الطلبة المنتخب التي كان آخرها تجميد كافة الأنشطة للحركة الطلابية.
- إن الحركة الطلابية في جامعة الشهداء قدمت الكثير في سبيل خدمة الوطن وقدمت كوكبة من الشهداء والأسرى والجرحى، وستبقى الدرع الحامي لمصالح كافة الطلبة، وعليه نعلن لكم زملاءنا وزميلاتنا عن مطالبنا النقابية التي تلامس حقوق الطلبة جميعاً، متمثلة في الآتي:
توقيع اتفاق جديد مع إدارة الجامعة ينص على عدم رفع الأقساط إلى أجل غير مسمى.
إرجاع شروط الحصول على لائحة الشرف لجميع الطلبة بناء على التعليمات الأكاديمية لعام 2014-2015، بحيث يكون عدد ساعات الحصول على (الأنر) 12 ساعة.
عدم تسكير ريتاج بسبب أي عائق مادي.
إلغاء بما يسمى بالشعبة المغلقة، وضمان تسجيل جميع الطلبة في الشعب، وما يستلزم ذلك من فتح شعب جديدة، مع الحفاظ على جودة التعليم بتحديد سقف عدد الطلبة في الشعبة، والإبقاء على محاضرات النقاش.
زيادة عدد بطاقة حفل الخريجين إلى ست بطاقات.
ريع المركز الخدماتي الجديد يتحول إلى منح ترصد في صندوق الطالب المحتاج اضافة إلى المنح المتوفرة حالياً، وتخصيص كشك للجنة الكافتيريات في مجلس الطلبة في الكافتريا المركزية.
- تثبيت خصم الاخوة على ريتاج بشكل تلقائي.
استرداد رسوم التسجيل الأولي في حال عدم تأكيد التسجيل.
تطوير العيادة الطبية، وتعديل التأمين الصحي الخاصة في الطلبة بشكل يتساوى مع حجم المبالغ التي يدفعها الطلبة في كل فصل مقابل التأمين الصحي.
وعليه تعلن الحركة الطلابية ومجلس الطلبة على خوض اعتصام داخل الحرم الجامعي مع تعليق الدوام حتى تحقيق كافة المطالب، وننوه أن أي مماطلة من إدارة الجامعة ستقابل بمزيد من المطالب.
تحريراً 16\ 12\2019
لجنة إدارة الأزمة في جامعة بيرزيت.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله