بالفيديو كتائب القسام تكشف عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم

سراب

 كشفت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مساء الثلاثاء، عن إنجاز أمني واستخباراتي مهم عبر قناة "الميادين" الفضائية .

جاء ذلك ضمن فيلما توثيقيا عرضته القناة لعملية أمنية لكتائب القسام بعنوان "سراب" ، دارت أحداثها بين عامي 2016 و 2018، وتمثلت باختراق أمني محكم لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، من قبل كتائب القسام.

وحسب فيلم العملية "سراب"، فان محاولة المخابرات الإسرائيلية تجنيد أحد الفلسطينيين من قطاع عزة مستغلة وضعه الاجتماعي، وسعت عبره تحقيق عدة أهداف أبرزها، تفجير الصواريخ بعيدة المدى في مرابضها في غزة، وتحديد مواقع الراجمات واستهدافها في أوقات التصعيد، وإرباك المنظومة الصاروخية والأمنية للمقاومة.

وضمن عمليات الرصد والمتابعة التقط أمن القسام إشارات لمسعى جيش الاحتلال فعمدت فوراً إلى احتواء  مخطط العدو من خلال خطة كاملة لخداعه، من خلال عملية استدراج  عبر توريطه للعمل مع مصدر، في حين أن المصدر بين أيدي المقاومة.

وعمد أمن القسام إلى توجيه المصدر المزدوج تحت عين المقاومة وتشريكه الصواريخ في إطار التضليل، وكشفت من خلال المكالمات الهاتفية  أسماء الضباط المسؤولين عن قطاع غزة في جهاز "الشاباك".

كما استطاعت كتائب القسام مصادرة مضبوطات تقنية أرسلها جيش الاحتلال للمصدر، موثقةً  تسجيلاً صوتياً يُظهر صدمة الضابط الإسرائيلي المشغل عند معرفته بازداوجية المصدر.

وهدفت كتائب القسام من خلال العملية الأمنية إلى مفاجأة جيش الاحتلال في أي جولة أو تصعيد بفشل مخططاته، بالإضافة إلى زعزعة قدرات العدو في أدواته الأمنية وقدراته الاستخباراتية، وحققت أهدافها، وفق ما يظهره الفيلم، لا سيما وأنها عرضت مشاهد لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى التي كانت تسعى الاستخبارات الإسرائيلية إلى تدميرها من خلال المصدر.

وتعليقاً على فيلم "سراب"، قال قائد أمني في القسام لقناة "الميادين"، "ندير المعركة الأمنية في مواجهة عدو مدعوم بأحدث التقنيات الأمنية العالمية"، مشيراً إلى أنه "رصدنا طرق عمل العدو وفككنا عقد مراحل التنفيذ، وأصبحنا على اطلاع كبير على كيفية تفكير قيادة العدو الامنية والاستخبارية".

وأضاف "بعد أكثر من عامين اكتشف الإسرائيليون أن المقاومة كانت تخدعهم"، معتبراً أن و"ما كشف عنه اليوم من إنجاز هو جزء من جهد أمني مستمر ومتعاظم، وسنلاحق مصادر الاحتلال وسنخنق مخابرات العدو وسنقطع عنها شريان المعلومات".

وقال القائد الأمني "جزء مهم من جهد العدو الأمني بات مكشوفاً لدينا وتحت سيطرتنا"، مشدداً على أن "ما كشف عنه اليوم من إنجاز هو جزء من جهد أمني مستمر ومتعاظم".

القائد الأمني في القسام أوضح أنه "أصبحنا على اطلاع كبير على كيفية تفكير قيادة العدو الامنية والاستخبارية"، مؤكداً أنه "سيتم ملاحقة مصادر الاحتلال واخفاق مخابراته العدو وقطع شريان المعلومات عنها".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة