ولي العهد البريطاني يزور فلسطين نهاية الشهر القادم

ولي العهد الأمير تشارلز

 اعلن الديوان الملكي البريطاني، يوم الأربعاء، ان ولي العهد الأمير تشارلز سيزور فلسطين في نهاية شهر كانون ثاني/يناير القادم، وذلك استجابة للدعوة التي قدمها الرئيس  الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) لزيارة فلسطين، التي اشير اليها في بيان الديوان الملكي بـ"الأراضي المحتلة".

وقالت القنصلية البريطانية العامة في القدس المحتلة في بيان لها "يزور أمير ويلز، الأمير تشارلز ، وهو ولي عهد البريطاني، بشكل دوري دولا مختلفةً حول العالم بناء على طلب الحكومة البريطانية من أجل تعزيز روابط الصداقة والعلاقات الدولية الهامة للمملكة المتحدة".

بدوره، قال القنصل البريطاني العام، فيليب هول: "يسعدني جداً قبول أمير ويلز دعوة الزيارة، بداية العام الجديد، والتي وجهها له الرئيس محمود عباس. هذه الزيارة من شأنها أن تبني على زيارة الأمير ويليام العام الماضي وستضيف الى العلاقات الودية التي يتمتع بها الأمير مع زعماء الدول العربية".

 كما أعلن الديوان الملكي ان الأمير تشارلز سيزور إسرائيل نهاية الشهر القادم،  استجابة للدعوة التي وجهها اليه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لحضور المؤتمر العالمي "للهولوكوست"، وانه سيستغل زيارته الى إسرائيل لعدد من اللقاءات الأخرى.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - لندن