شاكيد ترفض الانضمام الى حزب ليبرمان

الكنيست

رفضت رئيسة حزب "اليمين الجديد" الإسرائيلي، آيليت شاكيد، يوم الأربعاء، اقتراح رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان بالانضمام الى حزبه، بحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وأضافت الصحيفة انه قبل عدة أسابيع، أي قبل حل الكنيست الـ 22، اجتمع ليبرمان وشاكيد لأكثر من مرة، وحاولت شاكيد إقناع ليبرمان بالانضمام إلى كتلة اليمين المكونة من "اليمين-الحريديم" ولكن لم تنجح بذلك.

ووفقًا للصحيفة فأنه خلال احدى المحادثات، اقترح ليبرمان على شاكيد الانضمام إلى حزبه لتصبح الشخصية الثانية في قائمة الحزب في الانتخابات المقبلة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، موضحًا أنه في حال انضمام شاكيد الى حزبه نأمل ان نعكس الحزب اليميني الصهيوني الى حزب علماني ليبرالي. وردا على ذلك، رفضت شاكيد الاقتراح على الفور.

يذكر انه في الأسبوع الماضي، سُئل ليبرمان من قبل الصحيفة عما إذا كان قد اقترح على شاكيد الانضمام إلى حزبه وما إذا كان بإمكانه مشاركة الجمهور بالشائعات التي تتحدث عن ذلك. وأجاب ليبرمان أنه "يوجد العديد من الشائعات. من المستحيل أن نتطرق اليها جمعيها، ولا يمكن الإجابة على شيء غير موجود. إذا أرادت أيليت شاكيد الانضمام إلى يسرائيل بيتينو فسننظر في ذلك".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة