المطران عطالله حنا يتعرض لحالة تسمم به بعد استنشاقه مواد كيماوية

المطران عطا الله حنا

تعرض المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لوعكة صحية، اثر استنشاقه مواد كيماوية.حسب ما ذكرت الصفحة الرسمية للمطران عبر موقع "فيسبوك".

وجاء على الصفحة  :" الى احباء سيادة المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس نود اعلامكم بان سيادته تعرض لوعكة صحية بعد تعرضه لحالة تسمم ألمت به بعد استنشاقه مواد كيماوية و تم على اثرها نقله الى احدى مستشفيات القدس ."

وأفاد مساعده عماد عطا الله لوسائل اعلام محلية بأن المطران حنا تعرض للتسمم بعد استنشاقه المواد الكيماوية التي جرى رشها داخل البطريركية حيث كان هناك نشاط لهم، مردفاً: "صباح اليوم المطران لم يكن قادراً على الحركة وكان يعاني من حالة إعياء شديدة".

وأوضح عطا الله أنه تم نقله إلى المستشفى حيث خضع لفحوصات أثبتت تعرضه للتسمم وتم على إثرها منحه العلاج اللازم، مشيراً إلى أن حالته الصحية استقرت بعد أن خضع للعلاج في أحد مشافي القدس فيما سيواصل التعافي من أحد الأماكن.

وأشار مساعد المطران إلى أنه لن يشارك في الفعاليات في الوقت الحالي وسيتم الانتظار لقادم الأيام لتحديد الموقف بعد تعافيه بشكل كامل، متابعاً حول إمكانية أن يكون تعرض للتسمم بفعل فاعل: "هذا الأمر لست من يتحدث عنه والمهم تعافي المطران عطا الله حنا".

وذكرت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للتوطن والشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم بأن المطران حنا عضو الهيئة الاستشارية للتجمع تعرض لوعكة صحية ألمت به اثر اصابته بحالة تسمم بعد استنشاقه مادة كيماوية ، حيث تم نقله الى الى احدى مستشفيات القدس ، متمينة له الشفاء العاجل.

ولد حنا عطالله  في الرامة في عام 1965  ودرس اليونانية في القدس، وأكمل دراساته في اليونان حيث حصل على ماجستير اللاهوت من جامعة تسالونيكي عام 1991.

بعد عودته للقدس، عين راهبا في كنيسة القيامة في العام نفسه. وكناشط في الحياة العامة، فهو المدير والمتحدث العربي باسم البطريركية، وقام بالتدريس في المدارس المحلية، وحاضر عن المسيحية في كلية المعلمين العرب في حيفا. وقد حصل على دكتوراه فخرية في اللاهوت من المعهد اللاهوتي في صوفيا، بلغاريا. وعلى لقب أرشمندريت.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة