اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

المستشار القضائي يربط رأيه بخصوص فرض تشكيل الحكومة على نتنياهو مع مناقشة المحكمة العليا للأمر

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

قدم المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية افيحاي مندلبيت، يوم الجمعة، رده الى المحكمة العليا بخصوص الامكانية لفرض مهمة تشكيل الحكومة على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال مندلبيت انه "لن ينشر رأيه الا بعد مناقشة المحكمة العليا للقضية. "

وبذلك، ينقل مندلبيت بشكل استثنائي ما يترتب على القرار الى المحكمة-ان تقرر المحكمة العليا انه يمكن مناقشتها، سينشر رأيه ويطالب بأن تكون تركيبة موسعة تناقش القضية. عمليا، الحديث عن حل وسط لهذا حيث لم يخطط مندلبيط نشر رأيه لكنه فكر بعد ذلك القيام بذلك.

وكتب مندلبيت في تفسيره للقرار ان نشر رأيه بالموضوع لن يزيد التأكد القانوني بالقضية الحساسة بفرض مهمه التشكيل على متهم جنائي، طالما ان المحكمة لم تقرر بنفسها بالامر. وذلك من منطلق ان المحكمة العليا يمكنها رفض موقف المستشار القضائي وان رأيه وحده غير ملزم للأحزاب، المرشحين وأيضا الرئيس خلال فرض مهمة تشكيل الحكومة.

كما أوضح مندلبيت انه ليس من المعروف من سيكون المرشحين للكنيست الـ 23 وما هي نتائج الانتخابات أو نتائج مشاورات الرئيس مع ممثلي الكتل في الكنيست. المستشار لم يعرض موقفا حاسما ان كان برأيه المحكمة العليا يمكنها ان تقرر بقضية فرض التكليف على نتنياهو بهذه المرحلة، انما فقط عرض اعتبارات مع أو ضد.

#بنيامين نتنياهو #المحكمة العليا #افيحاي مندلبيت #تشكيل الحكومة الاسرائيلية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية