"كان": توقعات ان تلغي محكمة الليكود الانتخابات التمهيدية لقائمة الحزب للكنيست

ساعر

أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" انه من المتوقع ان تقوم محكمة الليكود بالغاء قرارها اجراء الانتخابات التمهيدية لقائمة الحزب للكنيست. القرار جاء في اعقاب عدد من الالتماسات قدمها عدد من أعضاء الحزب الذين يخشون فقدان كرسيهم. بالإضافة الى وجود صعوبة باجراء الانتخابات المسبقة في الجدول المزدحم للحملة الانتخابية الثالثة على التوالي.

وستعقد جلسة بالمحكمة في هذا الشأن الاثنين القادم. ومن بين الملتمسين الرئيسيين المطالبين بإلغاء الانتخابات التمهيدية سيكون النائب حاييم كاتس، والذي يعتبر احد مؤيدي غدعون ساعر. منافس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على رئاسة الحزب (ساعر) بارك قرار اجراء انتخابات تمهيدية، وجميع مؤيديه عدا كاتس لم يطالبوا بإلغائها.حسب موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية

ومن أيضا يحاول الغاء الانتخابات هم مؤيدي نتنياهو الذين يفهمون انهم قد لا ينتخبون مرة أخرى للكنيست القادمة ان أجريت انتخابات. ووفقا للتقديرات فان نتنياهو سيؤيد الانتخابات لقائمة الحزب للكنيست، لطالما لم يتقرر ان كان هو او ساعر سيكونون على قائمة الحزب. وبعد ذلك سوف ينظر بموقفه مرة أخرى.

وقبل يومين أعلنت محكمة الليكود انها تدرس طلب اجراء انتخابات تمهيدية للحزب، وذلك رغم قرار مركز الليكود الذي اتخذ الأسبوع الماضي بإلغاء الانتخابات التمهيدية، الا اذا تم تعديل دستور الحزب- بموجبه يجب اجراء انتخابات تمهيدية قبل الانتخابات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة