"سيدة الأرض" تكرم "شخصية العام 2019" بحضور عربي ودولي

"سيدة الأرض" تكرم "شخصية العام 2019"

كرمت مؤسسة سيدة الأرض، مساء الجمعة، شخصية العام 2019، في مبادرة تنظمها للعام الـ12 على التوالي، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور عربي ودولي.

وقال الرئيس الفخري لمؤسسة سيدة الأرض أحمد مجدلاني إن "هذه المبادرة تهدف إلى تكريم أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجدهم، إضافة إلى أصدقاء فلسطين في العالم، تعبيرا عن وفاء شعبنا الفلسطيني لأبنائه وأصدقائه".

ونقل مجدلاني تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية لكافة الحاضرين، مؤكدا دعم القيادة الفلسطينية ورعايتها لهذه المبادرة.

وأعلن مجدلاني عن إطلاق مبادرة زراعة مليون شجرة زيتون، والتي ستبدأ يوم الأحد بزراعة أشجار في مقبرة الشهداء العرب بمدينة نابلس، وتتواصل في كافة محافظات الوطن، مؤكدا أن شعبنا سيبقى صامدا على أرضه رغم الاحتلال.

وكرّمت المؤسسة شخصية العام على الصعيد الفلسطيني رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، والشخصية السياحية سامي أبو دية من القدس، والشخصية الاقتصادية نبيل الزغير من الخليل، والشخصية الأكاديمية صالح أبو اصبع من أريحا، والشخصية الجماهيرية الأرشمندريت عبد الله يوليو من إيطاليا، والشخصية الطبية البروفيسور جمال زيدان من الجليل، والشخصية الرياضية أيمن صندوقة من رام الله، والشخصية القيادية النسوية من غزة وزيرة المرأة آمال حمد، والشخصية الإعلامية زينة صندوقة من القدس، والشخصية الثقافية رياض كامل من المغار، وقصة نجاح سهيلة بشوتي من مجد الكروم.

كما جرى تكريم الإعلامي الأردني سلطان الحطاب، ورئيس جمعية إغاثة أطفال فلسطين الأميركية ستيف سوسبي، وعدد من الأخصائيين والأطباء الأجانب العاملين في فلسطين، وعدد من أبناء شعبنا المغتربين.

في حين لم يتمكن الشاعر كريم العراقي من الوصول إلى فلسطين نتيجة لوعكة صحية ألمت به، كما حالت إجراءات الاحتلال دون وصول الفنانة لطيفة التونسية.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها الفنانة التونسية نوال غشام، والفنانة نورا أبو ماضي من سلفيت، والفنان نجم عطاالله من يركا داخل أراضي الـ48، والفنانة هبة بطحيش من الناصرة، والفنانة فيوليت سلامة من حيفا، إلى جانب عروض دبكة شعبية.


 


 


 


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله