صلاح أول لاعب عربي ومصري يتوّج بجائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية

محمد صلاح

توّج المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي،يوم السبت، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي أقيمت في قطر.

وانتزع ليفربول اللقب بعدما تغلب على فلامينغو البرازيلي بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة العالمية.

بذلك، أصبح صلاح أول لاعب مصري يعانق كأس العالم للأندية، وكذلك أول لاعب عربي ومصري يفوز بجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي.

وحصد برونو هنريكي لاعب فلامينغو البرازيلي جائزة ثاني أفضل لاعب بعدما سجل هدفًا وصنع آخر في البطولة.

كما تعد هذه هي البطولة الثالثة التي يتوّج بها صلاح مع ليفربول، الذي انضم لصفوفه في صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، بعدما فاز مع الفريق الإنجليزي ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في عام 2019.

وكشف صلاح عن رغبته في التتويج ببطولتي الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ) ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وقال صلاح في تصريح تليفزيوني، "بالتأكيد نحن سعداء للفوز بلقب كأس العالم للأندية، وهو لقب نستحقه بعدما قدمنا مستويات رائعة في الفترة الأخيرة".

وأضاف "كفريق سنركز في الفترة المقبلة على لقب الدوري الإنجليزي، وإن كنت أتمنى بشكل شخصي التتويج مع ليفربول بلقب البريميرليغ والفوز للمرة الثانية على التوالي بدوري أبطال أوروبا، لأنني شخص طموح للغاية".

وأوضح "مانشستر سيتي وليستر يؤديان بشكل جيد ويجب أن نحافظ على الهدوء، لأن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن حسم لقب الدوري الإنجليزي لصالحنا".

أما عن اللعب في قطر التي ستستضيف كأس العالم للمنتخبات المقبلة عام 2022، فقال صلاح: "متفائل أن نلعب في كأس العالم مع منتخب مصر مرة أخرى، وأنا متفائل بالمجموعة الحالية وواثق من أننا سنصعد إلى كأس العالم المقبلة".

واختتم صلاح حديثه بالتطرق إلى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية قائلًا "كل من فاز بهذه الجائزة كانوا لاعبين كبار، الأهم أننا فزنا بالبطولة ولا أظن أن لاعبًا كان أفضل من الآخر، أهدي الجائزة للاعبين".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات