"سانا": الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلة

تصدت الدفاعات الجوية السورية الليلة لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء  السورية الرسمية "سانا".

وحسب الوكالة الرسمية، فإن وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت نحو الساعة الحادية عشرة ليلاً لصواريخ معادية قادمة من الأراضي المحتلة وأن أحد الأهداف المعادية سقط في منطقة عقربا بريف دمشق.

كما تصدت مضادات الجيش السوري لطائرات مسيرة فوق مطار حماة العسكري ، واسقطت طائرة في أجواء مدينة جبلة . كما ذكرت "سانا"، فيما قالت قناة "الميادين" الفضائية إن غارات وهمية نفذتها الطائرات الاسرائيلية في أجواء مدينة صيدا جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي المحتلة والأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي السورية ودفاعاتنا الجوية للتصدى لها."

وقال مصدر بالتحالف الإقليمي الداعم للرئيس السوري بشار الأسد في تصريح لرويترز إن أربعة صواريخ كروز أطلقت على الأرجح عبر الساحل مرورا بالمجال الجوي اللبناني باتجاه سوريا.

وذكر الجيش السوري في وقت لاحق أنه أسقط أحد الصواريخ في منطقة قرب العاصمة. ولم يقدم الجيش تفاصيل أخرى، ولم يرد بعد تعقيب من إسرائيل.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق