الاتفاق على تأسيس برامج تعاون تنموية مشتركة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي و الجامعة العربية الأمريكية

الجامعة العربية الامريكية.JPG

 وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، يوم الأحد، اتفاقية تعاون مع الجامعة العربية الأمريكية. وتضمنت الاتفاقية وضع خطة عمل تنفيذية سنوية تخدم المصالح المشتركة وتساهم في تنمية الكوادر الفلسطينية والاستفادة من الخبرات التعليمية الموجودة لدى الجامعة في مهمات الوكالة التنموية التي تندرج ضمن اطار البرامج التعليمية بما فيها تبادل الخبرات النوعية والتخصصية.

ووقع على مذكرة التفاهم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري من جهة و رئيس الجامعة الدكتور علي أبو زهري من جهة أخرى؛ بحضور مسؤولي الدوائر المعنية من كلا الطرفين. وقال الزهيري إنه سيتم العمل على تنفيذ عدد من البرامج التنموية بين الوكالة و المؤسسات التعليمية الفلسطينية في عدد من الدول الافريقية في العام القادم، الأمر الذي يعزز مشاركة كوادر الجامعة العربية الأمريكية المميزة في إبراز الهوية الفلسطينية على الساحة الدوليّة. وأكد على أهمية تعزيز التعاون في المجالات التنموية بما يمكن من تحقيق أهداف الإنمائية الدولية ٢٠٣٠ والأهداف الوطنية ذات الصلة، وخاصةً البرامج المشتركة التي تعود بالمنفعة على دول في القارة الإفريقية واللاتينية وغيرها.

فيما اعتبر د. أبو زهري أن هذه الاتفاقية هي ترجمة عمليّة لبناء أساس يساهم في مشاركة الكوادر الفلسطينية في نقل المعرفة و الخبرات الموجودة لديهم للدول الأخرى بشكل يؤكد وجود كفاءات فلسطينية يجب ان نعتز بها، كما و أكد د. أبو زهري على جاهزية الجامعة في التعاون مع المشاريع و المبادرات القادمة التي سيتم تنفيذها في العام القادم مع الوكالة لما لها من أهمية في دعم أهداف الجامعة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين