البطريرك ثيوفيلوس الثالث يستقبل ممثل الملك عبد الله لشعائر عيد الميلاد

استقبل البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الأردنية، ممثل الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للمشاركة في شعائر عيد الميلاد، سامي الداوود والوفد المرافق، في مقر بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بالبلدة القديمة في القدس بمشاركة لفيف من المطارنة والأرشمندريتين والرهبان.

وعبّر البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن سعادته لاستقبال الوزير الداوود في القدس مؤكداً على الدور الهام الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في تعزيز الهوية المقدسية وحماية العقارات والمقدسات، مُثمناً جهد الملك في دعم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في معركتها للحفاظ على عقاراتها الكَنَسية في وجه الهجمة الشرسة التي تستهدفها من قبَل المجموعات المتشددة ذات الأهداف الاستيطانية.

كما أشار الى أن ثبات الملك عبد الله الثاني على ارسال شخصيات رفيعة المستوى لتمثله في أعياد الميلاد في كل عام يدل على حرص الملك على الوئام بين مكونات الشعب الواحد، وجديته البالغة في القيام بدوره كصاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات المسيحية والإسلامية في الأراضي المقدسة.

وبدوره نقل الداوود تحيات الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الى البطريرك ثيوفيلوس الثالث والمجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّس والى مسيحيي الأراضي المقدسة مهنئاً بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

كما قام الداوود والوفد المرافق بزيارة الى كنيسة القيامة برفقة عدد كبير من رجال الدين الأرثوذكس حيث استمع الى شرح تفصيلي عن أهم الأماكن المقدسة في الديانة المسيحية، والقيمة الايمانية والتاريخية والحضارية لأم كنائس العالم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة