سكرتاريا الأطر الطلابية تستنكر "اعتداء "امن جامعة الأزهر على الطلبة المعتصمين

جامعة الازهر

استنكرت سكرتاريا الأطر الطلابية  بجامعة الأزهر في غزة ما وصفته  "الاعتداء السافر" من قبل امن جامعة الأزهر على الطلبة المعتصمين سلميا وبشكل حضاري داخل الحرم الجامعي رفضا لمنعهم من دخول قاعات الاختبارات النهائية .

وأكدت سكرتاريا الأطر الطلابية في بيان لها ، يوم الثلاثاء، ان "هذا السلوك الذي مارسه امن الجامعة في محاولة فض الاعتصام السلمي خرق واضح لحق الطلبة في التظاهر والتجمع وحقهم في التعبير عن رفضهم لسياسة الجامعة التي لا تراعي ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية ."
ودانت "اعتداء" أمن  الجامعة على الطلاب و قيادة الأطر الطلابية ومنهم علي عبد الباقي عضو سكرتاريا الأطر الطلابية، مطالب الجهات المعنية بمحاسبتهم.

كما طالبت الجامعة بتحديد موقفها من هذا السلوك والاعتذار ومراجعة موقفها بالتعامل مع الطلاب المعتصمين وان "ذلك لن يمر مرور الكرام"، مؤكدة على "ضرورة احترام الحريات النقابية داخل الجامعة ."

وطالبت الجامعة بالوقوف عند مسؤولياتها الأخلاقية والوطنية والتراجع الفوري عن قراراتها الأخيرة في منع الطلبة من دخول الاختبارات .
واستنكرت سكرتاريا الأطر الطلابية  محاولة الجامعة منع وسائل الإعلام من تغطية الفعاليات الاحتجاجية لمنع إظهار الصورة الحقيقة لمعاناة الطلبة .
وقالت  "إننا في سكرتاريا الأطر الطلابية ومن باب حرصنا على الطلاب قررنا اليوم وفي كل يوم مشاركة الطلاب اعتصامهم ونضالهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة ."

واكدت على أنها "مستمرة في اعتصامها السلمي حتى السماح للطلبة الدخول لقاعات الاختبارات وألا يحرم طالب من مسيرته التعليمية بسبب وضعه الاجتماعي ."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة